يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أكتوبر 22، 2016

    رئيس المجلس الوطني يستقبل وفدا من المتضامنين الاسبان مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة


    مخيمات اللاجئين الصحراويين  22 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -استقبل اليوم السبت بمقر المجلس الوطني الصحراوي عضو الامانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه وفدا من المتضامنين الاسبان قادمين من جزر البليار وحضر الاستقبال اعضاء من المجلس الوطني والأمين العام للمجلس.
    رئيس المجلس الوطني قدم عرضا حول تطور المؤسسة البرلمانية الصحراوية والتجربة الديمقراطية للدولة الصحراوية مبرزا تطور العمل المؤسساتي عبر مراحل النضال الوطني ومواكبته لمعركة التحرير والبناء.
    كما تطرق خطري ادوه لاخر تطورات القضية الوطنية في ظل التعنت المغربي ومحاولات العرقلة للجهود الاممية، ووضع العقبات في طريق الوسيط الاممي والمبعوثين الخاصين.
    كما استعرض السيد خطري ادوه واقع حقوق الانسان بالمناطق المحتلة والانتهاكات المغربية المستمرة، في ظل غياب الية اممية لرصد ومراقبة انتهاكات حقوق الانسان في اقليم خاضع للامم المتحدة، معرجا على استمرار النهب المغربي الممنهج للثروات الطبيعة الصحراوية وحرمان الصحراويين من عائدات خيرات وطنهم.
    ودعى رئيس المجلس الوطني المتضامنين الاسبان الى ضرورة العمل من اجل توسيع دائرة التضامن الدولي مع قضية الشعب الصحراوي العادلة، والضغط على المحتل المغربي للانصياع للشرعية الدولية وقرارت مجلس الامن الدولي والامم المتحدة.
    وكان الوفد قد زار العديد من المؤسسات الوطنية من بينها الهلال الاحمر الصحراوي وجمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين والمركب الصحي بالشهيد الحافظ ومقر الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية والمتحف الوطني للمقاومة.
    كما قادته زيارة الى ولاية الداخلة حيث طاف بالمؤسسات الاجتماعية بالولاية واطلع على الخدمات التي تقدمها الدولة الصحراوية من خلال هذه المرافق ( مستوصفات، مدارس، روض الاطفال..)
    تجدر الاشارة الى ان وفد المتضامنين الاسبان يضم 37 عضو يمثلون الحكومة الجهوية لجزر البليار ومدير التعاون الدولي بجزر البليار ومنتخبين وممثلين عن الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الاسباني.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس المجلس الوطني يستقبل وفدا من المتضامنين الاسبان مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top