-->

اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي تفند دعاية المخزن وتسلم السلطة الفلسطينية رسميا ملف الاعتماد


غزة ـ فلسطين 26 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تسلمت وزارة الداخلية الفلسطينية اليوم الأربعاء طلب اعتماد مقدم من طرف اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي.
واستقبل وفد عن اللجنة يقوده رئيسها محمد أحمد ماضي من طرف المدير العام للجمعيات بوزارة الداخلية الفلسطينية ، حيث قدمت للحكومة الفلسطينية لمحة عن اللجنة وأهدافها بالإضافة للخطوات القانونية التي اتبعتها والإتصالات التي أجرتها بهدف الترخيص لها قانونيا.
وسلم أعضاء اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي أوراق اللجنة للمدير العام للجمعيات بوزارة الداخلية الفلسطينية، هذا الأخير الذي اكد ان وزارة الداخلية ستدرس الملف وتقدم قرارها بشأنه خلال الأيام المقبلة .
للاشارة يقوم النظام المغربي منذ الاعلان عن تاسيس اللجنة سبتمبر الماضي بحملة تهدف الى منع اعتماد اللجنة الفلسطنية التي تضم شخصيات سياسية وثقافية بارزة.
وجاء في بيــان صادر عن اللجنة “انطلاقا من الروح التحررية التي اكتسبها الشعب الفلسطيني عبر مسيرات شقاء و نضال طويلة , والتي جعلته في مقدمة الركب المساند و المرافع عن حق الشعوب في التحرر و الإستقلال , كانت التيارات التقدمية الفلسطينية مساندا و متضامنا مع كافة الشعوب المقاومة , ولعل الشعب العربي في الساقية الحمراء وواد الذهب ـ الشعب الصحراوي ـ من بين هذه الشعوب التي يساندها و تقف إلى جنبها جميع القوى التقدمية عبر العالم

.” وأضاف البيــان ” فكان السبب الأول و الأخير الذي اعتمده مختلف من يؤمن بالتحرر و الإنعتاق عبر العالم هو عدالة القضية الصحراوية وصمود شعبها كونها اخر مستعمرة في إفريقيا وثاني بلد محتل بعد فلسطين , وهو الأمر الذي جعلنا داخل فلسطين نفرح لفرح الشعب الصحراوي ونحزن لأحزانه , وجلعنا أيضا نقف كمناضلين داخل فلسطين كيد واحدة للمرافعة عن القضية الصحراوية و التعريف بها على المستوى العربي .”

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *