-->

في اليوم 24 : الطالب الصحراوي " عزيزي الواحيدي " يسقط مغمى عليه بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام


في اليوم 24 من إضرابه المفتوح عن الطعام ، سقط الطالب الصحراوي " عزيزي الوحيدي " بتاريخ 16 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 مغمى عليه داخل زنزانته بالمركب السجني الوداية بمراكش / المغرب بسبب المضاعفات الخطيرة لهذا الإضراب الذي يخوضه مضطرا منذ 24 أكتوبر / تشرين أول 2016 بعد رفض السلطات المغربية تسجيله بسلك الماستر لمتابعة دراسته الجامعية العليا.
                   و يعد هذا الإغماء الذي أصاب الطالب الصحراوي " عزيزي الوحيدي " و هو رهن الاعتقال الاحتياطي الثاني من نوعه بعد أن كان قد سقط بتاريخ 06 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 مغمى عليه، و اكتفت إدارة السجن بنقله إلى مصحة السجن دون فتح حوار معه حول مطالبه العادلة و المشروعة.
                   و نفس الإجراء قامت به إدارة السجن بعد سقوطه الثاني مغمى عليه ، حيث ظل يخضع لفحوصات طبية طفيفة لمدة ساعتين على الأقل داخل المصحة المذكورة ، عاد بعدها إلى زنزانته للاستمرار في إضرابه المفتوح عن الطعام.
                   إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسانCODESA ، يطلق نداء عاجلا لإنقاذ حياة الطالب الصحراوي عزيز الواحيدي " رقم الاعتقال 4400 ، محملا الدولة المغربية مسؤولية ما يعانيه من تدهور لوضعه الصحي و من حرمان و مصادرة لحقه في التسجيل و متابعة الدراسة الجامعية العليا و من حقه إلى جانب 17 طالبا صحراويا من رفاقه في محاكمة عادلة تستجيب لشروط و معايير المحاكمة العادلة المتعارف عليها دوليا.   

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 18 نوفمبر / تشرين ثاني 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *