مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، نوفمبر 19، 2016

    في اليوم 24 : الطالب الصحراوي " عزيزي الواحيدي " يسقط مغمى عليه بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام


    في اليوم 24 من إضرابه المفتوح عن الطعام ، سقط الطالب الصحراوي " عزيزي الوحيدي " بتاريخ 16 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 مغمى عليه داخل زنزانته بالمركب السجني الوداية بمراكش / المغرب بسبب المضاعفات الخطيرة لهذا الإضراب الذي يخوضه مضطرا منذ 24 أكتوبر / تشرين أول 2016 بعد رفض السلطات المغربية تسجيله بسلك الماستر لمتابعة دراسته الجامعية العليا.
                       و يعد هذا الإغماء الذي أصاب الطالب الصحراوي " عزيزي الوحيدي " و هو رهن الاعتقال الاحتياطي الثاني من نوعه بعد أن كان قد سقط بتاريخ 06 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 مغمى عليه، و اكتفت إدارة السجن بنقله إلى مصحة السجن دون فتح حوار معه حول مطالبه العادلة و المشروعة.
                       و نفس الإجراء قامت به إدارة السجن بعد سقوطه الثاني مغمى عليه ، حيث ظل يخضع لفحوصات طبية طفيفة لمدة ساعتين على الأقل داخل المصحة المذكورة ، عاد بعدها إلى زنزانته للاستمرار في إضرابه المفتوح عن الطعام.
                       إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسانCODESA ، يطلق نداء عاجلا لإنقاذ حياة الطالب الصحراوي عزيز الواحيدي " رقم الاعتقال 4400 ، محملا الدولة المغربية مسؤولية ما يعانيه من تدهور لوضعه الصحي و من حرمان و مصادرة لحقه في التسجيل و متابعة الدراسة الجامعية العليا و من حقه إلى جانب 17 طالبا صحراويا من رفاقه في محاكمة عادلة تستجيب لشروط و معايير المحاكمة العادلة المتعارف عليها دوليا.   

    المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
    عن حقوق الإنسان
    CODESA
    العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 18 نوفمبر / تشرين ثاني 2016
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: في اليوم 24 : الطالب الصحراوي " عزيزي الواحيدي " يسقط مغمى عليه بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top