يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، نوفمبر 17، 2016

    منظمة ايطالية تمنح مساعدة إنسانية بقيمة 500.000 أورو للاجئين الصحراويين


    الجزائر 17 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - منحت منظمة التعاون التنموي الايطالي مساعدة إنسانية بقيمة 500.000 أورو للاجئين الصحراويين عقب النداءات الأخيرة التي وجهتها وكالات الأمم المتحدة بخصوص الوضع الإنساني بمخيمات اللاجئين الصحراويين، حسبما أفاد به بيان للسفارة ايطاليا بالجزائر.
    و أضاف البيان الذي تلقت وأج نسخة منه أمس الأربعاء أنه "عقب النداءات التي وجهتها وكالات الأمم المتحدة بخصوص الوضع الإنساني الخطير للاجئين الصحراويين داخل المخيمات منحت منظمة التعاون التنموي الايطالي على تقديم مساهمتين بقيمة 500.000 أورو حيث تخصص الأولى لبرنامج الغذائي العالمي و الثانية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)".
    و تأتي المساهمة الموجهة لبرنامج الغذائي العالمي بهدف تدعيم النشاطات المقررة في مشروع " دعم اللاجئين الصحراويين" قصد السماح بتقديم المساعدة الغذائية خصوصا اتجاه فئة القصر، حسب النص.
    كما أشار البيان أن "المساعدة الايطالية ستسمح باقتناء 200 طن من البسكويت ستوزع على 42.000 طفل بالمدارس الابتدائية و الروضات بهدف تشجيع تعليم القصر"، مضيفا أن " عمليات التوزيع ستتم على مستوى مدارس المخيمات الخمسة و تأتي تكلمة لنشاطات التوزيع الغذائي التي سبق و أن حققها البرنامج".
    من جهة أخرى سيتم توزيع 30 طن من الزبدة التي تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات لتفادي سوء التغذية المزمنة و مكافحة فقر الدم لدى حوالي 13500 طفل تترواح أعمارهم من 6 أشهر إلى خمس سنوات" يضيف البيان.
    من جهة أخرى ستغطي نشاطات منظمة الأمم المتحدة للطفولة مجالات الصحة و التربية في إطار مشروع "توفير العلاج وتعليم نوعي لأطفال اللاجئين الصحراويين" ويهدف هذا المشروع إلى تحسين الهياكل التعليمية المتواجدة في الإقليم من خلال توفير جو "أمن و مريح" للتلاميذ.
    في نفس السياق سيتم إعادة تهيئة أربعين قسما لثلاثة مدارس وحضانتين خاصة في مخيم العيون الذي تضرر من فيضانات شهر أوت الفارط. كما سيتم في إطار العملية ذاتها بناء وتجديد 55 جناح صحي لثمانية مدارس.
    أما في ما يخص النشاطات في مجال الصحة أشارت ذات المنظمة إلى أن المساعدة الايطالية ستسمح بتلقيح 28 ألف طفل تقل أعمارهم عن 5 سنوات في إطار برنامج التلقيح ب 11 مستضد في مختلف أنواع اللقاح المطابقة أيضا لتعليمات وزارتي الصحة الجزائرية و الصحراوية.
    كما سيستفيد 66 شخصا من الفريق الشبه الطبي من تكوين حول تسيير سلسلة التبريد من أجل استعمال صحيح للقاحات وتحسين قدراتهم الاتصالية.
    واختتم البيان بأن المنظمة الايطالية تجدد عن طريق هذه المساعدة الإنسانية "دعمها للاجئين الصحراويين الذي أظهرته على الصعيد المالي و كذا عن طريق الدعوة لتقديم المساعدة الإنسانية التي تقوم بها منذ عدة سنوات بهدف تفادي نسيان المجموعة الدولية لهذه الأزمة التي تدوم منذ أكثر من 40 سنة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منظمة ايطالية تمنح مساعدة إنسانية بقيمة 500.000 أورو للاجئين الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top