يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، نوفمبر 22، 2016

    اعتقال المعتقل السياسي لصحراوي السابق " مصطفى لبرص " بالعيون / الصحراء الغربية


    اعتقلت السلطات المغربية مساء يوم الاثنين 21 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 المعتقل السياسي الصحراوي السابق " مصطفى لبرص " لسبب قد يكون مرتبطا بالمظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، و التي شهدتها في نفس اليوم مجموعة من الأحياء بمدينة العيون / الصحراء الغربية.
    و بالرغم من هذا الاعتقال الذي طال الشاب الصحراوي " مصطفى لبرص " و الاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية بمفوضية الشرطة القضائية بولاية الأمن بالمدينة المذكورة ، فإن الشرطة القضائية لم تخبر لحد الساعة عائلته بهذا الاعتقال و بأسبابه.
    و بحسب إفادة بعض أفراد عائلته أنها أخبرت فقط من قبل بعض شهود العيان الذين شاهدوا توقيف ابنهم من قبل عناصر الشرطة مع إرغامه على الصعود لسيارة الشرطة المغربية ، الشيء الذي جعلهم يتوجهون صباح يوم الثلاثاء 22 نوفمبر / تشرين ثاني 2016 إلى مقر ولاية الأمن للسؤال عنه.
    و من المرجح ـ حسب إفادة أفراد العائلة ـ أن يكون ابنها قد تعرض للتوقيف رفقة شابين صحراويين على الأقل جاءت عائلتيهما هي الأخرى للسؤال عنهما لدى ضباط و عناصر الشرطة المغربية بولاية الأمن المذكورة. 
    المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
    عن حقوق الإنسان
    CODESA
    العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 22 نوفمبر / تشرين ثاني 2016
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اعتقال المعتقل السياسي لصحراوي السابق " مصطفى لبرص " بالعيون / الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top