-->

الاعلان عن عقد ملتقى دولي حول “مساهمة الجزائر في تصفية الاستعمار بإفريقيا”


الجزائر 28 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية يوم امس الاحد أنه سيتم تنظيم ملتقى دولي حول “مساهمة الجزائر في تصفية الاستعمار بإفريقيا” يومي الثلاثاء و الأربعاء بالجزائر العاصمة بمشاركة شخصيات وطنية و افريقية بارزة.
و أوضح ذات المصدر أن هذا اللقاء الذي ينظم من طرف وزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع وزارة المجاهدين تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيشهد مشاركة “شخصيات وطنية و افريقية بارزة إضافة إلى جامعيين ذوي سمعة عالمية”.
و أشار بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن هذا الملتقى سيسمح للمشاركين ب”الوقوف على العلاقة المتميزة التي تربط الجزائر بإفريقيا و التي تستمد جوهرها من النضالات المشتركة من اجل الانعتاق من نير الاستعمار و نظام الابرتايد”.
كما سيسمح هذا اللقاء بـ”التأكيد على تمسك المجتمع الدولي بمبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وفقا للشرعية الدولية”.
و أشار ذات المصدر أن “الشعوب الإفريقية عازمة على التوجه سويا نحو بناء مستقبل يسوده السلم و التقدم و الازدهار المتقاسم في محيط دولي تطبعه اختلالات عميقة”.
و خلص بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن هذا الملتقى يتزامن مع الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني المناضل من اجل استرجاع حقه الثابت في دولة حرة و مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *