يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، نوفمبر 04، 2016

    مقتل ثلاثة مدربين عسكريين أمريكيين في إطلاق نار بقاعدة جوية جنوب الاردن


    الاردن 04 نوفمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين بالرصاص عند بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية، في الجفر جنوب المملكة، وذلك إثر تبادل لإطلاق النار مع حراس القاعدة بعد امتناع سيارتهم عن التوقف طبقا لأوامر الحرس عند البوابة.

    أعلن مسؤول أمريكي أن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا في حادث إطلاق نار خارج قاعدة للتدريب في الأردن الجمعة، بعد تقارير سابقة أكدت مقتل جندي أو اثنين.
    وأضاف "ما مجموعه ثلاثة من عناصر الجيش الأمريكي قتلوا اليوم في حادث في الأردن. التقارير الأولية أفادت أن واحدا قتل وأصيب اثنان نقلا إلى المستشفى في عمان حيث توفيا لاحقا".
    وتابع أن "الجنود كانوا في سيارات اقتربت من مدخل قاعدة للتدريب العسكري فتعرضوا لإطلاق نار من أسلحة (...) نعمل مع الحكومة الأردنية لجمع تفاصيل إضافية حول ما حدث".
    وكان مصدر عسكري أردني قال في وقت سابق إن مدربين عسكريين أمريكيين قتلا بالرصاص في الأردن اليوم الجمعة بعد أن فتحت قوات الأمن الأردنية النار عليهما بعدما امتنعت سيارتهما عن التوقف عند بوابة قاعدة عسكرية.
    وقال المصدر العسكري "كان هناك تبادل لإطلاق النار عند مدخل القاعدة بعد محاولة عربة المدربين الدخول من البوابة بدون الالتفات لأوامر الحراس بالتوقف."
    ونقل بيان من الجيش الأردني عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن "إطلاقا متبادلا للنار وقع صباح الجمعة عند بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر (جنوب) إثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة".
    وأضاف أن ذلك أدى إلى "مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الأمريكية) وجرح ثالث وإصابة ضابط صف أردني".
    ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل لكنه أشار إلى "إخلاء المصابين للعلاج"، مؤكدا أن "التحقيق ما زال جاريا لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث".
    وأوضح مصدر حكومي أردني أن "القاعدة تستخدم لمختلف التدريبات العسكرية وليس فقط لتدريبات الطيران وتضم متدربين ومدربين من جنسيات مختلفة بينهم أمريكيون".
    ويأتي الحادث بعد عام تقريبا على قتل ضابط أردني ستة أشخاص في 9 تشرين ثاني/نوفمبر 2015 بينهم أمريكيان وجنوب أفريقي في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان قبل أن تقتله الشرطة. 
    فرانس24/أ ف ب/رويترز
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مقتل ثلاثة مدربين عسكريين أمريكيين في إطلاق نار بقاعدة جوية جنوب الاردن Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top