يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، نوفمبر 22، 2016

    نداء إلى الشعب المغربي


    أيها الشعب المغربي الشقيق
    يا أحفاد طارق بن زياد ، نناديكم وننادي فيكم روح النخوة والمقاومة والممانعة ..نناديكم ونحن اليوم نشاهد الظلم والقهر والطحن والجبروت يمارسون في حقكم من قبل نظام المخزن في المغرب ,وهو نفس الظلم ونفس الطغيان الممارس ضد الشعب الصحراوي منذ أكثر من أربعين سنة من خلال حرب جائرة ظالمة شردت آلاف الأبرياء من النساء والشيوخ والأطفال ولازالت معاناتهم مستمرة حتى اليوم بسبب هذا النظام المتسلط الذي عانينا جميعا ظلمه وطغيانه وأصبحنا وإياكم في خندق واحد جراء تسلطه ولا إنسانيته.
    يا اهالي الريف واجبالة وزيان وزمور وغيرها من مناطق المغرب التي تعاني في صمت مرارة الفقر والحرمان والتهميش …الى متى تسكتون على الضيم ..الى متى تقبلون الهوان…
    اين الشهامة فيكم ..اين النخوة منكم ،اين انفة وغيرة ، المغاربة الاحرار ,بل اين انتم مما تعيشون من دوام الذل والظلم وإلاهانة والقهر.
    اين انتم يا احرار المغرب الاشاوس:
    ألا تذكرون يوم اعدم الجنرال المذبوح و الكونوليل محمد اعبابو والجنرال حمو و رفاقهم يوم عيد الاضحى سنة 1971.
    هل نسيتم يوم أعدم الجنرال أفقير ومحمد أمقران، الوافي كويرة، عبد القادر زياد، حميد بوخالف، عبد العالي المهدي، أحمد بلقاسم،وغيرهم يوم العيد كذلك سنة 1972 .
    هل تناسيتم اعدام ابطال انتفاضة مولاي بوعزة يوم عيد الاضحى سنة 1973. لانهم جهروا بصوتهم امام ظلم وغطرسة الملك وطالبوا بالحرية للشعب المغربي وانتم نائمون ترددون عاش الملك .
    نفس الملك الذي لا يتردد في تحويل الأعياد والمناسبات الدينية المقدسة للشعب المغربي إلى مناسبات للانتقام من إشرافه وابطاله من امثال المهدي بن بركة والفقيه محمد البصري ثم حميد برادة الذين أعدموا أو تمت تصفيتهم لرفضهم إهانة الشعب المغربي واستعباده ,ولازال اغلبكم يردد عاش الملك الله يبارك في اعمر سيدي.
    أيها الشعب المغربي الشقيق..الى متى ترضون الهوان؟
    ان النظام نفسه الذي اعدم اولئك وصفى هؤلاء هو نفسه الذي قمع اهل الدار البيضاء واهل مراكش واهل الريف واهل بني وارين واسواسة فقط لانهم طالبوا بلقمة العيش ,الخبز فقط وكالعادة لا أحد يتكلم .
    ولأنه نظام متسلط وظالم جاءت أحداث ” شهداء كوميرا » في يونيو 1981 الذين اعدموا في الشارع العام لاحتجاجهم على ارتفاع اسعار المواد الغدائية و تنديدا بالأوضاع الإجتماعية المزرية التي ألبست مغاربة ذاك الزمن لباس الفقر والجور..ولازالت حتى اليوم.
    ولم يمضي وقت كثير حتى جاء القمع والتنكيل بكل من شارك في انتفاضة 1984؛ و المعروفة أيضا بانتفاضة الخبز أو انتفاضة الجوع أو انتفاضة التلاميذ.
    أين هي الحركة الماركسية التي اقبرت عن اخرها ولم يبق منها الا النذر اليسير.أين سعيدة لمنبهي التي عانت في ظلام درب مولاي أعلي أشريف الى أن فاضت روحها متأثرة بمضاعفات الاضراب عن الطعام سنة 1977.
    ألاتذكرون سنوات الرصاص…هل نسيتم المغاربة الشرفاء اللذين عانوا جحيم المعتقلات السرية المغربية..هل تتذكرون ابراهام السرفاتي الذي جهر بمعارضة نظام المخزن وأقر بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الذي مكث 17 سنة في دهاليز الحدائق السرية الملكية ,في لقنيطرة وآكدزومكونة ودرب مولاي أعلي أشريف,,هل نسيتم مصير بنات الجنرال أفقير.
    أين كل المفقودين المغاربة الذين شملتهم سياسات التطهير والابادة منذ سنة 1961 حتى الان.
    أين كل أبناء الشعب الصحراوي الذين فقدوا حياتهم والذين تشردوا منذ 31 أكتوبر1975.
    اين حركة الى الامام االتي اعدم منتسبوها أوماتوا في المخابئ السرية أو هاجروا خوفا من الموت.
    اين حزب النهج الديمقراطي الذي لا مكان له في المغرب .ومن قال كلمة تحول بامر من المخزن في نظر الجميع لصا او فاسدا او ارهابيا او عميلا لمخابرات اجنبية
    الجمعية المغربية لحقوق الانسان حوصرت واثقلت رؤوس المغاربة بانها عميلة ايضا لجهات اجنبية
    اعدمت حركة 20 فبراير في المهد بفعل قمع المخزن وأجهزة مخابراته لا احد يتكلم في المغرب كل شي للملك ,المغرب كله ضيعة للملك والمغاربة عبيد للملك ,وثروات المغرب املاك خاصة للملك.
    امي فتيحة بائعة البغرير المسكينة التي فضلت إحراق جسدها والموت يوم 9 ابريل من هذه السنةعلى حياة المذلة والحكرة لأن أحد قواد الملك لم يجد ما يحارب من فساد في المغرب سوى عربة ماما فتيحة التي تقتات منها ظلما وعدوانا ولا احد في المغرب حاول تغيير هذا المنكر ولم تمضي الا شهور حتى جاء امر اطحن امو لبائع الاسماك المغربي محسن فكري المغلوب على امره ،مواطن مغربي حر يطحن في حاوية القمامات بامر من خدام الملك ولا احد يتكلم..
    سيدتان مسنتان بسيدي الحاج اقليم سطات تهانان و تعذبان امام الملا من قبل قائد صاحب الجلابة لأن المغرب مازال يعيش في عهد الظلام والخنوع.
    والمواطنة خديجة رابيحي عضو جمعية التضامن بلاحدود تعتقل يوم 2 نوفمبر ؟لماذا ؟لانها قدمت شريطا سجلت فيه رئيس جماعة حد اسوالم بالراشدية وهو يقول انه سيطحنها كما طحن محسن فكري…..انها الاهانة التي مابعدها اهانة.
    لمثل هذا يذوب القلب من كمد…… ان كان في القلب اسلام وايمان.
    سكان بني ملال يسكنون العراء منذ خمس سنوات لان اراضيهم ردها الملك لضيعاته الخاصة
    وأغلب المغاربة الاحرار ولدو وعاشوا منذ سنوات وقبل نهاية الحماية الفرنسية على المغرب في الاحياء القصديرية ولازالوا حتى اليوم يعيشون الفقر والحرمان والتهميش. في دوارالدوم ودوار الحاجة ,واكدال ,وسيدي مومن ,ولهديم و الروة ,وسيدي بنور و”المعاضيد” و”دوار الكورة” و”دوار طوما” و”دوار السكويلة” ، و”حي بني مكادة” وحي “مغوغة” و”حي الشيشان”
    سكان بنيت اجيت معزولين بدون ماء ولا كهرباء لعدم قدرتهم على تسديد فواترها ،الحسيمة واسفي واصيلا وسيدي بيبي في فاجعة حقيقية ونظام المخزن يقيم الحفلات الماجنة ويوزع خيرات المغرب في مجاهل افريقيا.
    الاف الإطارات ينقلون يوميا الى غرف انعاش المستشفيات بمراكش نتيجة اضرابهم عن الطعام.
    شباب المغرب ,فلذات أكباد المغربيات يبتلعهم البحر مفضلون قوارب الموت على العيش الذليل.
    المعطلون من حملة الشهادات العليا في اعتصام مفتوح امام البرلمان منذ ازيد من اربع سنوات.
    موظفوا المياه والغابات يحتجون أمام مندوبية المياه والغابات بسب تجويع المتقاعدين منهم، الممرضون المغاربة يحجون إلى شوارع الرباط بسبب انعدام رواتبهم ، أساتذة الغد يهددون بالعودة للشوارع.
    فاين المغاربة الاحرار
    اين ابناء اشراف المغرب الاوفياء
    كيف تقبلون ان تظلوا في بلدكم خدام اعتاب قصر ورعايا ملك لا مواطنين شرفاء في زمن العولمة والمواطنة.
    كيف تقبلون ان تهانوا بالركوع والسجود لملك وفرس ومظلة وخدام تركعون خمس مرات في حين يفترض أن لا تركعوا الا لله ,مرددين: انعام سيدي والله يبارك فاعمر سيدي والله يبارك فاسميت سيدي , في ظاهرة هي الاغرب في العالم باسره وكانكم تعيشون في غابر العصور.
    لم يكتف الملك بجعلكم اول بلد منتج ومصدر في العالم للمخدرات.
    ولم يكتف الملك بجعلكم ثاني بلد في العالم في تجارة الرق الابيض والدعارة والاتجار بالبشر وجنس الاطفال.
    ولم يكتف الملك بجعل ابنائكم على قائمة اشهر الإرهابيين في العالم وقادة التفجيرات في اوروبا والمناطق الساخنة في العالم.
    لم يكتف الملك باستباحة ابنائكم ونسائكم بل والتمادي في اهانتكم بالعفو عن مغتصبيهم والمتاجرين بهم مثلهم مثل تجار المخدرات والساقطين في المغرب والابقاء في السجن على المطالبين بحرية الشعب المغربي وكرامة المغاربة.
    واكبر اهانة ان يتكفل بتكاليف تنقل عائلة المغني سعد لمجردوتكليف محاميه بالدفاع عنه والمغاربة في سجون العالم لا احد يسال عنهم على الاطلاق بما فيهم الخادمات المهانات بالسعودية.
    هل سيدافع محامي الملك عن المطحون محسن فكري..
    هل سيدافع عن كل المطحونين والمظلومين في المغرب؟
    لم يكتفي الملك صاحب الهولدينغ الملكي الذي تشترون حليبه وخبزه ومشروباته وملابسه واحذيته وتودعون اموالكم في بنوكه وتبنون منازلكم من مبيعات شركاته العقارية. …. من جعلكم في المرتبة الاخيرة في التنمية البشرية والمراتب الاخيرة في التعليم والمراتب الاخيرة في الصحة والمراتب الاخير في كل شيئ.
    هو الملك,هو امير المؤمنين ,هو القائد الاعلى للقوات المسلحة,هو القاضي الاول,هو رئيس الهيئة الامنية,هو رئيس الحكومة,هو رئيس البرلمان ,وعن رغم انفكم ترددون صباح مساء الله,الوطن الملك.
    لم يكتف الملك الذي يعد من بين اغنى خمس ملوك ورؤساء في العالم في ان يجعلكم ضمن افقر الدول وسادس افقر بلد عربي وهو الذي يفوق راتبه الشهري 40000 دولا أمريكي ,راتب لا يتقاضاه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية،
    تكاليف قصوره ومعاشات العائلة الملكية وموظفي القصور وتكاليف سياراته الفخمة وسفريات استجمام الملك واصدقائه وعائلته من ميزانية الدولة الفقيرة المديونة اصلا ب: 309 بلايين درهم (نحو 32 بليون دولار) حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي.
    ومع ذلك الملك يتجول في العالم وكانكم لاتعنوه في شي ,يقضي خارج المغرب ضعف الوقت الذي يقضيه في بلاده في رحلات استجمام لاتنتهي.
    *عطلة استجمام الى الامارات العربية دامت 21 يوما طار منها في زيارة استجمام لقضاء راس السنة الى تركيا
    *عطلة استجمام بتركيا لمدة اسبوعين كلفت 2 مليون دولار.،زيارته الخاصة الى اليونان كلفت المغرب 5 مليون دولار.
    * استجمام بأرخبيل “السيشل” الخلاّب ,زيارات خاصة الى الامارات المتحدة وفرنسا لاتتوقف.
    هذا كله امام وضع مأساوي يعيشة الشعب المغربي :
    اسعار المواد الاساسية واساسا الخضر التي ينتجها ويصدرها المغرب فاقت كل التوقعات ،فالطماطم التي كانت تشترى في المغرب بالعروم يصل كيلوغرامها اليوم في سوق الجملة وليس السوق العام3.4 دراهم ،والبصل الذي كان يشترى في المغرب باشواري اصبح كيلوغرامه في سوق الجملة 1.8 دراهم
    والبطاطس التي لاتخلو مدينة مغربية من انتاجها وصل سعرها في سوق الجملة 3.2 درهموالفلفلالاخضر 3.8 درهم في سوق الجملة،اما الدجاج الابيض فبلع سعرا خياليا 11 درهم للكيلوغرام ،و لحم الغنم وصل 60 درهما للكيلوغرام الواحد ،أ ما المحروقات فحدث ولاحرج ، البنزين 10.40 درهم للتر الواحد ،الكازوال 9.10 درهم للتر الواحد.
    فاذا كان متوسط الدخل الفردي بالمغرب لايتجاوز في اقصى الحالات 3000 درهم .وهناك 5.8 مليون مغربي فقيرمعدم فيهم اكثر من مليون ونصف ليس له ثمن عشاء ليلة فكيف ستعيشون في مغربكم يا مغاربة وانتم اللذين حولكم الملك الى شعب منبوذ في العالم وبلد يعادي الجميع…. لأن الجميع أصبح يحزنه وضعكم ولأن الجميع لايمكن أن يكون عبيدا لملك المغرب مثل مايريدكم الملك تكونوا دائما .
    فالولايات المتحدة الامريكية معادية وتمس مشاعر المغاربة لأنها ترى ما لا يراه ملك المغرب.
    وفينيزويلا والمكسيك وبانما ودول امريكا اللاتينية والكرايبي كلهم معادون ويمسون من شعور المغاربة
    والجزائر وجنوب افريقيا ونيجيريا وكينيا والاتحاد الافريقي معادون ويمسون شعور المغاربة
    وبريطانيا والسويدوسويسرا والنرويج والدانيمارك و اسبانيا وايطاليا والبرلمانات الاوروبية الوطنية وبرلمان الاتحاد الاوروبي ودوله جميعهم معادون للمغرب.
    وقناة فرانس 24 وغيرها من القنوات معادية للمغرب وتمس من مشاعر المغاربة لأنها تحاول على الأقل أن تكون مهنية فيما يتعلق بالخارطة الرسمية للمنطقة طبقا لما هو معتمد لدى الأمم المتحدة او تحدثت عن القضية الصحراوية ولم تتحدث عن الحكم الذاتي الميت أصلا هي اذا معادية للمغرب وتمس مشاعر المغاربة.
    واي منتدى دولي او مؤتمر علق خارطة العالم العربي او افريقيا او العالم ماخوذة من موقع الامم المتحدة الرسمي سيكون معادي للمغرب ويمس من مشاعر المغاربة
    واي دليل سياحي او اقتصادي او خطوط جوية او حتى ىسائح او غيره لايتبنى خارطة المغرب كما يريدها المخزن هو ايضا معادي للمغرب ويمس من مشاعر المغاربة
    وحزب النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان معاديان للمغاربة ويتلقيان تمويلهما من الخارج ويمسان مشاعر المغاربة.
    أي مواطن مغربي حر لا يتبنى الرؤيا الرسمية للنظام يعتبر معاديا للمغرب…
    والامين العام للامم المتحدة ومبعوثه الشخصي معاديان ويمسان من مشاعر المغاربة
    الكل معادي للمغرب والجميع يمس من مشاعر المغاربة ,في حين لا أحد غير الملك ونظامه المخزني يحتقر المغاربة ويهينهم ويستخف بهم وبمشاعرهم، فالمغربي بالنسبة للملك لاحق له في ان يكون مواطنا ولاحق له في ان يشعر بان المغرب بلده وموطنه
    لاحق له في ان يحس يوما انه حر, وانه مواطن في بلده عليه واجبات و له حقوق في خيراته وفي ابداء الرائ في تصريف اموره
    عليه دائما ان يبقى خادم اعتاب القصر الملكي ، حتى ولو كان ابناؤه يباعون للسياح ،ونساؤه يبعن في المزاد العلني بالمغرب وخارجه بأبخس الاثمان ،ماله مستباح عرضه مستباح وحتى عقيدته مستباحة.
    عليه دائما ان يظل رعية وفيا لملك مستبد ،عليه دائما أن يبقى عبدا طيعا لملك متسلط.
    والمغربي ومنذ ان يخرج الى هذا العالم عليه ان يكون اول كلامه:الله,الوطن ,الملك واول حركاته السجود والركوع للملك, وتقبيل يده ،واول عمله انعام سيدي,الله ايبارك في اعمر سيدي,الله ايبارك في سميت سيدي.
    منكر كبير ومشهد مقزز جدا منظر المغاربة الاحرار الشرفاء , بشيوخهم ونسائهم واطفالهم ومن يمثلهم من نواب ، ووزراء و كبار ضباط الجيش… وهم يؤدون طقوس البيعة يفرض عليهم لباس الجلباب الابيض و البلغة والكرمز . يركعون لملك وفرسه،ملك يعيش في النعيم وانتم في جحيم صائمون خانعون خاضعون ساجدون جائعون مطحونون مقهورون .
    فإلى متى؟؟؟يا ابناء مولاي ادريس زرهون ومولاي عبد القادر الجيلالي ومولاي عبدالله أمغار و مولاي اعلي اشريف وسيد الهادي بن عيسى وغيرهم من شرفاء المغرب.
    يا احفاذ ابطال المقاومة ضد الاستبداد والظلم والاستعمار احفاذ عبد الكريم الخطابي والبطل موحا واحموالزياني و احمد الحنصالي وعلال بن عبد الله ومحمد اشريف امزيان.
    الى متى تسكتون عن الظلم والقهر والجوع….الى متى تساقون بلا رأي وبلا همة كالعبيد..الى متى تحرمون من خيرات وطنكم ويفتك بأبنائكم الجهل والفقر والمرض.
    نحن نناديكم ونشد على أياديكم ونعرب لكم عن تضامننا ومؤازرتنا لكم فنحن وانتم اليوم في خندق واحد وضد نظام جبروت متسلط واحد وننشد جميعا هدفا واحد أن نتحرر جميعا من ظلم نفس النظام وان يبني كل منا وطنه بما يخدمه ويكرس مجده وكرامته.
    عن اسبوعية الصحراء الحرة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نداء إلى الشعب المغربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top