يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، نوفمبر 27، 2016

    الجالية الصحراوية بمونت لاجولي تلتقي وزير الشباب والرياضة إلى جانب وفد حقوقي وتمثيلية البوليساريو بفرنسا.


    فرنسا 27 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – إلتقت الجالية الصحراوية بمونت لاجولي مساء اليوم بوفد النشطاء الحقوقيين الصحراويين القادم من المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين على هامش مشاركتهم بالأسبوع الدولي للتضامن بباريس.
    وإستمع الحاضرون إلى شهادات حية حول واقع حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية والإنتهاكات التي ترتكبها دولة الإحتلال في حق المدنيين الصحراويين خاصة ما تتعرض له المرأة الصحراوية بشكل مستمر من إعتداءات على أيدي قوات القمع المغربية وعرض شريط يوثق ذلك، كما إطلع الحضور كذلك على وضع المقاومة المدنية السلمية ونضالات جماهيرنا على كافة المستويات، إضافة إلى المعركة الحقوقية مع العدو ودور الدبلوماسية الموازية في التأثير على المجتمع الفرنسي. وفي سياق متصل قدم ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد ابي البشير بشريا عرض حول أخر مستجدات القضية الوطنية على المستوى الدولي والقاري إضافة إلى أزمة الگرگرات وما ترتب عنها من تداعيات. من جهته تطرق الوزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب إلى دور الشباب على مستوى الخارج للتعريف بقضيتنا الوطنية وإيصال صوت الشعب الصحراوي إلى مراكز القرار داخل الدولة الفرنسية وضرورة رص الصفوف وتوحيد عمل هذه الشريحة من المجتمع الصحراوي للوصول إلى النتائج والأهداف المرجوة منها.
    ومن جهته إطلع الوفد الحقوقي على دور جاليتنا بفرنسا وأنشطتها التعريفية بالقضية إضافة إلى نبذة عن دورها الطليعي عبر كافة مراحل كفاح شعبنا.
    تجدر الإشارة أن هذا اللقاء جاء على هامش الزيارة التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة الصحراوي بالترامن مع مشاركة وفد من النشطاء الحقوقيين في فعاليات الأسبوع الدولي للتضامن وأنشطة موازية لتعريف بقضيتنا الوطنية بفرنسا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجالية الصحراوية بمونت لاجولي تلتقي وزير الشباب والرياضة إلى جانب وفد حقوقي وتمثيلية البوليساريو بفرنسا. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top