يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، نوفمبر 14، 2016

    تأخير انتخابات امناء التنظيم السياسي وتعيين رؤساء الدوائر والبلديات ترهن العمل الوطني في حقبة المؤتمر الثالث عشر


    الصحراء الغربية 14 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -لم يبق سوى شهر على اكتمال عام على مرور المؤتمر الرابع عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، دون ان تبادر القيادة الجديدة القديمة بتنفيذ قرارات وقانون المؤتمر والوقوف على تطبيق البنود العريضة لبرنامج العمل الوطني.
    فبالرغم من ان القانون الاساسي للجبهة ينص بشكل صريح على انه يتم تجديد أمناء الفروع المحلية وأمناء الفروع الاساسية وعراف الخلايا مرتين ما بين مؤتمرين، إلا ان انقضاء قرابة العام من انعقاد المؤتمر الرابع عشر للجبهة دون احداث التجديد المنصوص عليه في القانون الاساسي يجعل من المستحيل تنظيم انتخابات الامناء مرتين ما بين مؤتمرين وهو ما يتناقض مع القانون الاساسي مما يعكس استهتار القيادة الحالية بالوقوف على تطبيق القانون والسهر على تطبيق برنامج العمل الوطني وكل القرارات والمواقف التي أقرها المؤتمر والوقوف عليها كما تنص على ذلك ايضا المادة 92.
    كما ان عملية تعيين رؤساء الدوائر والبلديات التي نص عليها المؤتمر لم تطبق بعد في ظل استمرار العمل بقرارات المؤتمر الثالث عشر والهيئات المنتخبة بعده، وهو ما يزيد من صعوبة المسؤولية ومحاسبة الهياكل القائمة قبل المؤتمر الرابع عشر وفقا لقانون وبرنامج عمل المؤتمر الثالث عشر الذي لا يزال قانونه الاساسي ساري المفعول في انتظار انتباه الامانة الوطنية التي يجب ان تسهر على تطبيق ارادة المؤتمرين والاسراع في تطبيق قرارات والقانون الاساسي الصادر عن المؤتمر الاخير.
    فهل يكون التسويف وسياسة الهروب الى الامام ضمن الالتزام باحترام القانون الأساسي للجبهة ودستور الدولة وبتطبيق برنامج عملها وقرارات هيئاتها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تأخير انتخابات امناء التنظيم السياسي وتعيين رؤساء الدوائر والبلديات ترهن العمل الوطني في حقبة المؤتمر الثالث عشر Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top