يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، نوفمبر 29، 2016

    وفد حقوقي صحراوي يلتقي بهيئات حقوقية وإعلامية فرنسية بباريس.


    فرنسا 29 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) –إلتقى وفد النشطاء الحقوقيين الصحراويين القادم من الأراضي المحتلة ومخيمات اللاجئين برئيسة رابطة حقوق الإنسان الفرنسية على هامش الزيارة يقوم الى فرنسا للمشاركة في الأسبوع الدولي للتضامن.
    وتطرق الوفد خلال هذا اللقاء إلى عدة نقاط كان أبرزها، مسألة الإعتقال السياسي بالصحراء الغربية والمحاكمات الجائرة في "محاكمة مجموعة أكديم ازيك أمام المحكمة العسكرية نموذجا" وكذا ظروف إعتقاب المجموعة والمضايقات التي يتعرضون لها إضافة إلى حرمان عائلاتهم وذويهم من الحق في الزيارة. كما عرج الوفد على الوضع داخل المناطق المحتلة من الصحراء الغربية المضايقات والإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق النشطاء الحقوقيين و المدنيين الصحراويين ثم حرمانهم من كافة الحقوق "الحق في التظاهر السلمي والتعبير، الشغل، الإستفادة من خيرات أرضهم" ناهيك عن الممارسات المشينة التي يتعرض المطالبون بحقوقهم السياسية، الإجتماعية والإقتصادية.
    وفي ذات السياق إستمعت رئيسة رابطة حقوق الإنسان إلى شهادة حية عن معاناة الصحراوية بالجزء المحتل وما تتعرض له بشكل يومي من تعذيب جسدي ونفسي ثم الإختطاف والإعتقال والإغتصاب أحيانا كما تم عرض شريط يوثق تلك الجرائم.
    وفي ختام هذا اللقاء عبر الوفد عن أسفه للدور السلبي التي تلعبه فرنسا بخصوص القضية الصحراوية و الوقوف أمام أي قرار يدين الدولة المغربية، كما ناشد الرابطة الى لعب دور إيجابي والضغط على حكومة باريس للوقوف إلى جانب الشرعية الدولية. 
    وفي سياق أخر حل الوفد بمقر بجريدة "لاكروا" أين أجرى لقاء صحفي حول الزيارة التي تقوده إلى فرنسا كما كانت له الفرصة لإطلاع الجريدة على اخر تطورات القضية على المستوى الدولي والقاري، وما يجري بالأرض المحتلة بالإضافة إلى قضية معتقلي أكديم ازيك بعد تأكيد محاكمتهم بتاريخ 26دجنبر القادم. 
    مراسلة : عالي الرُبيو
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفد حقوقي صحراوي يلتقي بهيئات حقوقية وإعلامية فرنسية بباريس. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top