يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، نوفمبر 19، 2016

    EUCOCO: ابراز المساهمة الفعالة للإتحاد الإفريقي من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية


    مدريد 19 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أحيت ندوة التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي للتضامن الإتحاد الإفريقي على المساهمة الفعالة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية .
    وأشادت الندوة في بيانها الختامي  بحرارة الإتحاد الإفريقي على مساهمته الفاعلة من أجل تصفية الإستعمارمن آخر مستعمرة إفريقية ، و تدين محاولات المغرب الفاشلة الذي يحاول من خلال مشاريعه الوهمية إستهداف الإتحاد الإفريقي و القفز على أسس و قوانين الإتحاد.
    من جهة أخرى ، دعت الندوة الإتحاد الأوروبي إلى ضم صوته إلى صوت الأمم المتحدة و الإتحاد الإفريقي لإرغام المغرب على إحترام حقوق الإنسان و وضع حد لإنتهاكاته السافرة و الممنهجة لحقوق الصحراويين في المناطق المحتلة و إعتبار كل خطأ في عدم إحترام حقوق الإنسان شرطا أساسيا لإلغاء كل الإتفاقيات المبرمة مع هذا البلد .
    كما حيت الندوة بحرارة الخلاصات التي وصلت إليها محكمة العدل الأوروبية و الرأي القانوني للمحامي العام السيد "ميتشيور واثيليت" المؤكدة على أن المغرب لا يملك السيادة على الصحراء الغربية و الإتحاد الأوروبي لا يمكنه أن يوقع مع المغرب أية إتفاقيات تتضمن الصحراء الغربية.
    واعتبر البيان هذه الخلاصات تأكيد للرأي الإستشاري لمحكمة العدل الدولية بلاهاي الصادر سنة 1975 و على ذلك فإن الندوة تطالب الإتحاد الأوروبي بالإبتعاد بشكل واضح عن مناوارت المغرب و محاولاته توريط دول أعضاء بالإتحادو الاوروبي في عمليات نهب دولية يستهدف نهب الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي أو المس من ثقافته أو تلويث بيئته.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: EUCOCO: ابراز المساهمة الفعالة للإتحاد الإفريقي من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top