وفد عن مفوضية الاتحاد الإفريقي في زيارة عمل الى مؤسسات الدولة الصحراوية


الصحراء الغربية 24 ديسمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- وصل يوم أمس الجمعة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين وفد عن مفوضية الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار زيارة عمل تدوم ثلاثة أيام الى مؤسسات الدولة الصحراوية.
و أكد رئيس الوفد و مستشار رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي السيد لازاروس مكاباومبي، خلال اجتماعه بالوزير المنتدب المكلف بإفريقيا السيد حمدي ميارة و بعض نواب المجلس الوطني الصحراوي، أن هذه الزيارة تهدف الى" مناقشة التحديات التي تواجهها مؤسسات الدولة الصحراوية في تنفيذ اتفاقياتها مع الاتحاد الإفريقي وكذا المساعدة على تذليلها، كما أنها فرصة للاستفادة من الخبرات الصحراوية في مجال التسيير".
و من جهته اعتبر السيد حمدي ميارة أن اللقاء كان فرصة كذلك لمناقشة التحضيرات الخاصة بقمة الاتحاد الإفريقي المزمع عقدها شهر يناير القادم و التي ستناقش الطلب المغربي الخاص بالانضمام لمنظمة الاتحاد الإفريقي و هو الطلب الذي يجب أن يتوقف على مدى جدية الدولة المغربية في احترام مواثيق الاتحاد الإفريقي، و التي تنص على احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار.
للإشارة، فان الوفد سيلتقي مساء اليوم بوزير الخارجية الصحراوية السيد محمد سالم ولد السالك و كذا ستكون له زيارة الى ولاية بوجدور.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.