-->

اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي تصدر بيانا تضامنيا مع المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني و رفاقه


في إطار مسلسل الاعتقالات التي تشنها اجهزة المخابرات التابعة للمملكة المغربية بشكل عشوائي ضد المواطنين الصحراويين بالجزء المحتل من الصحراء الغربية ، أقدمت عناصر ترتدي زي مدني مساء أمس الخميس 1 ديسمبر 2016 على اعتقال عضو اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي المناضل الصحراوي عالي السعدوني رفقة كل من نور الدين العركوبي وخليهنا فك الله .
ويأتي الاعتقال الذي أقدمت عليه المخابرات المغربية في إطار حملة هستيرية تقوم بها الدولة المغربية في حق الجماهير الصحراوية التي نظمت مظاهرات سلمية بمدينة العيون المحتلة /الصحراء الغربية مؤخرا ، للمطالبة بالحرية و الاستقلال ولفت انتباه العالم إلى ما يعانيه الشعب الصحراوي من معاناة.
ويعتبر هذا الاعتقال لعضو اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي عالي السعدوني ليس الاول من نوعه ، بل سبق للسلطات المغربية أن قامت بالعديد من الاعتقالات و الاختطافات لرفيقنا ، معرضة إياه لشتى أنواع التعذيب الممنهج.
وحسب المعلومات التي اطلعت عليها اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، فإنه من المرتقب في الساعات القادمة تقديم الرفيق عالي السعدوني رفقة مجموعة من رفاقه المعتقلين أمام القضاء المحسوب على المملكة المغربية ، بتهم واهية ولا اساس لها من الصحة .
واستنادا على هذه الأحداث و المعطيات، تعلن اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ما يلي :
- تضامننا المطلق و اللامشروط مع الرفيق عالي السعدوني ورفاقه المعتقلين بعد الهجمة الأخيرة .
- مساندتنا لتنسيقية رافضي جنسية الاحتلال بعد اعتقال الرفيق عالي السعدوني .
-نحمل المسؤولية الكاملة للمملكة المغربية في حالة إلحاق الضرر الجسدي او المعنوي بالمعتقل السياسي عالي السعدوني .
- نوجه نداء لكافة أحرار العالم من اجل الضغط على الدولة المغربية من اجل الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية .
عن اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *