الاتحاد العام للعمال الصحراويين يعرب عن تضامنه المطلق مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة "اكديم ابزيك"


مخيمات اللاجئين الصحراويين 24 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -  أعرب الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب عن تضامنه المطلق مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ايزيك، و ذلك في بيان له.
و سجل البيان بكل فخر الإرادة والشجاعة التي تحلى بها أبطال انتفاضة الاستقلال المجيدة وهم يبنون خيم التحدي أمام آلة القمع المغربية الغازية.
و ذكر اتحاد العمال الصحراويين في بيانه الرأي العام الوطني والدولي بالأساليب السلمية والأدوات الحضارية والمنسجمة تماما مع مختلف المواثيق الدولية التي تم أتباعها طيلة فترة إقامة مخيم اكديم ايزيك.
كما ذكر بالطريقة الوحشية التي استخدمتها قوات الاحتلال المغربية من اجل تفريق مخيم اكديم ايزيك، مما أدى الى إصابة و اعتقال و اختفاء العديد من المتظاهرين.
و أكد البيان على الانخراط المطلق للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب في كل الجهود الوطنية والدولية الهادفة والمطالبة بإطلاق سراح أبطال ملحمة اكديم ايزيك، داعيا كل التنظيمات النقابية والحقوقية وغيرها إلى ممارسة كل أشكال الضغط المتاحة على النظام المغربي للإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة السجناء السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم أبطال ملحمة أكديم إزيك.
و اعتبر اتحاد العمال الصحراويين بأن هذه المحاكمة محاولة يائسة من طرف الاحتلال المغربي من اجل التغطية على الهزائم التي لحقت به على مختلف الأصعدة وخاصة على مستوى الإتحاد الإفريقي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.