مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يناير 15، 2017

    اسبانيا امام اختبار صعب في تطبيق قرار المحكمة الاوروبية بعد وصول باخرة اوروبية قادمة من شواطئ الصحراء الغربية الى جزيرة لاس بالماس


    اسبانيا ،15يناير 2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد النائب الأوروبي الإسباني “فلوران مارشيليسي” في بيان امس السبت استنادا إلى معلومات مؤكدة ” أن الباخرة “كي باي” المحملة بزيت سمك قادم من الصحراء الغربية” قد توقفت بجزيرة “لاس بالماس” الاسبانية قبل ان تواصل رحلتها في اتجاه “نورمانديا” بفرنسا.
    و بعد أن ذكر بقرار محكمة العدل الأوربية الصادر في 21 ديسمبر الماضي, الذي اكد أن اتفاق الشراكة بين الرباط و الاتحاد الأوربي الذي دخل حيز التنفيذ سنة 2000 , و الاتفاق المتعلق بالتبادل الحر في سنة 2012 ,لا يمكن أن يطبقا على الصحراء الغربية, كون هذا الاقليم ليس جزءا من المغرب, دعى السلطات الإسبانية إلى توقيف الباخرة و التأكد من مصدرها و حجز حمولتها.
    و أضاف في هذا السياق أنه “سوف نطلع المفوضية الأوروبية عن الوقائع و نطلب منها التدخل بصرامة”.
    و حسب مرصد الموارد الطبيعية للصحراء الغربية, تم تحميل الباخرة “كي باي” بزيت السمك بميناء العيون بالصحراء الغربية المحتلة, و هي متوجهة حاليا نحو مياه الإتحاد الأوروبي وان وجهتها النهائية هي “نورمانديا” بفرنسا.
    وذكرت محكمة العدل الأوربية في قرارها انه “لا يجوز اعتبار ان التراب المغربي الذي يحدد النطاق الإقليمي لاتفاقي الشراكة و التبادل الحر يشمل الصحراء الغربية و من ثمة فإن هذان الاتفاقان لا يمكن ان يطبقا على هذا الإقليم”.
    و كان المدير التنفيذي للشرق الأوسط و شمال إفريقيا بالمصلحة الأوربية للعمل الخارجي نيكولاس ويستكوت قد أكد أن “قرار محكمة العدل الأوربية هو ملزم للاتحاد الأوربي والدول الأعضاء” بحيث صرح قائلا “نحن نعيش في بلد قانون ويتعين علينا احترام أي قرار تصدره العدالة”.
    و أضاف أن الاتحاد الأوربي وهيئاته سيعكفان من الآن فصاعدا على تطبيق قرار الهيئة القضائية العليا للاتحاد التي أكدت بأن اعتبار إقليم الصحراء الغربية تابع لنطاق تطبيق اتفاق الشراكة هو أمر يتعارض مع مبدأ القانون الدولي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اسبانيا امام اختبار صعب في تطبيق قرار المحكمة الاوروبية بعد وصول باخرة اوروبية قادمة من شواطئ الصحراء الغربية الى جزيرة لاس بالماس Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top