-->

الحركة البيروفية للتضامن مع الشعب الصحراوي تجدد دعمها للجمهورية الصحراوية ونضال الصحراويين


البيرو 09 يناير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ جدد مجلس البيرو للتضامن مع الصحراء الغربية مساندته للحكومة و الشعب الصحراويين في نضالهما من اجل استعادة أراضيهم المحتلة من طرف المغرب منذ سنة 1975.
و كشف مجلس البيرو للتضامن مع الصحراء الغربية في بيان توج جلسة خصصها لعرض مجلس إدارته الجديد, أمس السبت عن أهدافه التي تضم عشرة محاور, أهمها التعريف بالقضية الصحراوية العادلة عبر وسائل الإعلام و الشبكات و الندوات و غيرها.
و في المحور الثاني جدد المجلس البروفي تأكيد دعمه للحكومة و الشعب الصحراويين في نضالهما من اجل استعادة أراضيهم المحتلة من طرف المغرب منذ 40 سنة.
و التزمت الجمعية البيروفية أيضا “بترقية الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من طرف الدول التي لم تعترف بها بعد”.
و يعتزم مجلس البيرو للتضامن مع الصحراء الغربية بالإضافة إلى التزامه “بالتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان و التعذيب المرتكبة من طرف المحتل المغربي ضد الشعب الصحراوي في الأراضي المحتلة”, توجيه نداء للمجموعة الدولية و الأمم المتحدة للضغط على المغرب قصد تنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية وفقا لقرارات منظمة الأمم المتحدة.
و في هذا السياق يعتزم المجلس الذي يرأسه مناضل القضية الصحراوية ريكاردو سانشي-سيرا, فرض على حكومتي اسبانيا و فرنسا “عدم البقاء متواطئين أمام عرقلة المغرب لاستقلال الشعب الصحراوي”.
و في المحور الأخير أعرب مجلس البيرو للتضامن مع الصحراء الغربية عن نيته في طلب من الإدارة الأمريكية المقبلة التي سيقودها الجمهوري دونالد ترمب, دعم قضية الشعب الصحراوي “غير المشروط” لدى مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *