الرئيس الصحراوي يجري محادثات مع الوزير الاول الجزائري


الجزائر 23 يناير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اجرى الرئيس الصحراوي السيد ابراهيم غالي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, محادثات مع الوزير الأول الجزائري , عبد المالك سلال.
وقد جرت المحادثات بحضور وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, رمطان لعمامرة, ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية, عبد القادر مساهل.
وفي تصريح لوسائل الاعلام عقب اللقاء أوضح الرئيس الصحراوي أن لقاءه مع الوزير الاول الجزائري يأتي “ضمن اللقاءات الدورية التشاورية حول مستجدات القضية الصحراوية وتبادل الآراء حول أهم ةالقضايا ذات الاهتمام المشترك”.
ولدى تطرقه الى العلاقات الجزائرية-الصحراوية, أكد السيد غالي أن هذه العلاقات “مثالية” وتتميز ب”الأخوة” وهي الآن في “أحسن أوضاعها”.
كما شكل اللقاء فرصة للتطرق الى الوضع في الأراضي المحتلة وفي مخيمات اللاجئين الصحراويين والى “أهم المكاسب المحصل عليها من طرف الشعب الصحراوي, لا سيما بعد الحكم الأخير الصادر عن المحكمة الأوروبية حول الثروات الصحراوية” والذي يعتبر –مثلما قال– “مكسبا كبيرا وانتصارا هائلا للشعب الصحراوي من الناحية السياسية والقانونية”.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.