يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، فبراير 12، 2017

    عائلة صحراوية تعيش في العراء منذ 40 يوما بعيدا عن منزلها المصادر بقرار قضائي بكليميم


    كليميم 12 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أقدمت السلطات القضائية المغربية منذ أكثر من 40 يوما على إرغام ورثة المواطن الصحراوي " محمد سالم جاعا " على مغادرة منزلهم الكائن بحي الػصبة بالقوة بموجب قرار قضائي تدعي فيه عدم أحقية هذه العائلة المكونة من 19 فردا من ملكيته ، بالرغم من امتلاكها لوثائق رسمية تؤكد شراء والدها قيد حياته للمنزل المذكور منذ تاريخ 15 نوفمبر / تشرين ثاني 1996 .
    و في شهادة صوتية لأم العائلة أكدت أن زوجها توفي منذ سنة 2008 و أنها تقطن في هذا المنزل منذ حوالي 23 سنة قبل أن تقوم الدولة المغربية من تشريدها و عائلتها من بيتها الأصلي و أنها نتيجة هذا التشريد اضطرت إلى بناء خيمة ستظل و عائلتها داخلها إلى أن تحصل على كامل حققوقها.
    و بالعودة إلى يوم إفراغ العائلة من المنزل ، أكدت أم العائلة بأنه بتاريخ 05 يناير / كانون ثاني 2017 أقدمت السلطات المغربية على اعتقال بناتها و أولادها لمدة تجاوزت 06 ساعات لدى الشرطة المغربية ، كما صادرت جميع مستلزمات العائلة من وثائق و كتب و أغطية و أفرشة ، لتصبح العائلة مشردة اضطرت بعدها بناتها إلى مقاطعة دراستهن الجامعية.
    و حملت أم العائلة في شهادتها المسؤولية للدولة المغربية فيما باتت تعانيه من تشريد و من مصادرة في الحق في السكن الذي تملكه العائلة بقوة القانون.
    و اضطرت العائلة بعد الانتهاك السافر في حقها إلى الاحتجاج داخل قاعة عمومية كان يجتمع داخلها العديد من المنتخبين بمدينة كليميم / جنوب المغرب .
    و وقف المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " علي سالم التامك " النائب الأول للمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA على حجم المعاناة و المأساة التي باتت عائلة ورثة المواطن الصحراوي " محمد سالم جاعا " تعانيه في ظل الشعارات البراقة التي ترفعها الدولة المغربية ، مطالبا بحقها في السكن حفاظا على كرامتها و كرامة جميع أبنائها الذين تعرضوا للتشريد. 
    إن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، و هو يتابع التطورات الخطيرة لقضية حرمان عائلة بأكملها من حقها في السكن لمدة تجاوزت 40 يوما وسط ظروف مناخية صعبة و لاإنسانية مجحفة ، يعلن عن:
    + تضامنه المطلق مع عائلة المواطن الصحراوي " محمد سالم جاعا " التي تعرضت للتشريد و لمصادرة جميع ممتلكاتها الشخصية.
    + تنديده باستمرار السلطات المغربية في معاقبة هذه العائلة و من حرمانها من حقها في السكن بعد أن اضطرت إلى العيش في زقاق في انعدام كلي للشروط الحياتية الممكن أن تتوفر لكل مواطن طبقا للمواثيق و العهود الدولية التي صادقت و وقعت عليها المملكة المغربية.
    + دعوتها الدولة المغربية إنصاف عائلة ورثة المواطن الصحراوي " محمد سالم جاعا " و العمل على العدول على القرار القضائي الصادر في حقها و الرامي إلى إفراغها من المنزل الذي تمتلكه. 
    المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
    عن حقوق الإنسان
    CODESA
    العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 11 فبراير / شباط 2017
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عائلة صحراوية تعيش في العراء منذ 40 يوما بعيدا عن منزلها المصادر بقرار قضائي بكليميم Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top