يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، فبراير 13، 2017

    الناشطة الحقوقية كلود مونجان تفتتح برنامج زيارتها للمخيمات بلقاء هيئات وطنية.


    مخيمات اللاجئين الصحراويين 13 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تواصل المدافعة الفرنسية عن حقوق الإنسان وزوجة المعتقل السياسي الصحراوي النعمة الاسفاري السيدة كلود مونجان بزيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
    حيث إلتقت صباح اليوم الأحد باللجنة الوطنية لمتابعة محاكمة مجموعة أكديم إزيك في لقاء دام زهاء ثلاث ساعات ترأسه وزير الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي لعكيك. هذا وتم خلاله التطرق إلى أطوار الجلسة السابقة من كافة جوانبها، بالإضافة إلى المستجدات المتعلقة بالملف ككل خاصة قرار لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة الذي أدان الدولة المغربية حول التعذيب الذي تعرض له المعتقل السياسي النعمة الاسفاري والشكاية التي قدمتها منظمة أكاط الفرنسية، ثم إنتداب محامون فرنسيون للترافع عن المجموعة.
    وفي السياق ذاته إستقبلت السيدة كلود مونجان من طرف اتحاد النساء الصحراويات بمقر هذا الأخير بولاية بوجدور بحضور فاطمة المهدي الأمينة العامة للمنظمة، حيث تم عرض الفيلم الوثائقي الصحراوي "قل لهم أنا موجود" وتنشيط محاضرة على هامشه حول واقع السجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية خاصة مجموعة اكديم ازيك .
    ومن المنتظر أن تلتقي غدا السيدة كلود مونجان بكل من وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي والسيدة مريم السالك حمادة والي ولاية اوسرد ووسائل إعلام وطنية. لتختم بعد ذلك زيارتها بلقاء مع رئيس الجمهورية،الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي برئاسة الجمهورية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الناشطة الحقوقية كلود مونجان تفتتح برنامج زيارتها للمخيمات بلقاء هيئات وطنية. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top