-->

الوزير الاول: فلسفة الشعب الصحراوي وتنظيمه تكمن في الاعتماد على الطرق الديمقراطية


ولاية بوجدور 13 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - شدد الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمر خلال اشرافه على افتتاح الملتقى الدولي الاول للشباب بمخيمات اللاجئين الصحراويين، على الدور الذي يلعبه اتحاد الشبيبة في تنظيم الملتقيات الدولية على غرار ملتقى الشباب الدولي وملتقى حوار الاديان، وعبر عن أهمية تنظيم هذه الملتقيات في أن تكون محطة للتضامن مع الشعب الصحراوي والتعريف بقضيته العادلة.

كما حيا الوزير الأول ضيوف الشعب الصحراوي على اهتمامهم بواقع الصحراويين متمنيا أن يتم تحقيق أهداف المنتدى في تعزيز لغة الحوار.
وقال الوزير الاول ان الملتقى يتصادف مع محاكمة ابطال اكديم ازيك وهي فرصة لنحوله الى محطة للتضامن معهم ونبعث لهم رسالة تضامن ونقول لهم بانهم ليسوا لوحدهم، وان المحاكمة التي تجري ظلما وعدوانا بسبب مرافعتهم عن حق الشعب الصحراوي.
كما اشاد الوزير الاول بدور منظمة لستم منسيون الامريكية في تنظيم هذه الملتقليات التي تساهم في التعريف بالقضية الصحراوية.
واضاف الوزير الاول ان فلسفة الشعب الصحراوي وتنظيمه يكمن في الاعتماد على الطرق الديمقراطية، بخلاف نظام الاحتلال المغربي الذي يعتمد طرق العنف وانتهاكات حقوق الانسان ومبدأ القوة والقمع وتقسيم المنطقة بحزام دفاعي مليء بالالغام والاسلاك، ولما بدأت هذه الحقائق تظهر للعالم قام بسياسة التصعيد في منطقة الكركرات وطرد المكون السياسي لبعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.
للإشارة ، تتواصل أشغال الملتقى الدولي الأول للشباب بمخيمات اللاجئين الصحراويين لثلاثة أيام بمشاركة شباب من الولايات المتحدة الأمريكية ، أستراليا ، المكسيك ، بريطانيا وبنما أين سيتم تنظيم 12 ورشة و 5 محاضرات سيستفيد من خلالها المشاركون من سبل  تعزيز ثقافة الحوار بين الشعوب.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *