مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مارس 09، 2017

    كفاح المرأة الصحراوية أبرز المواضيع المطروحة خلال أمسية نسوية بباريس.


    باريس 09 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - 
    شاركت جمعية النساء الصحراويات بفرنسا في أشغال ندوة دولية إحتفالا باليوم العالمي للمرأة وسط العاصمة باريس.وحظيت المرأة الصحراوية ممثلة في الجمعية إلى جانب جمعيات أخرى من بينها جمعية تهتم بمعاناة المرأة الريفية بالمغرب، وقدمت النسوة الصحراويات المشاركات في الأمسية عرضا لصور النساء صحراويات اللاتي يتعرضن للتعذيب من قبل اجهزة الدولة المغربية في الجزء المحتل من تراب الجمهورية الصحراوية.
    وحدثت السيدة لعلة يحظيه عن المكانة المتقدمة التي تميز مسار وكفاح المراة الصحراوية والاحترام الذي تحظى به داخل مجتمعها، حيث إستدلت بالاتحاد الوطني للمراة الصحراوية وما يحظى به من إهتمام داخل الدولة الصحراوية.
    هذا وقد حظي موضوع النسوة الصحراويات بالجزء المحتل بإهتمام كبير من قبل الحاضرين من خلال الأسئلة المطروحة حول الواقع الصعب الذي تعيشه النسوة تحت وطئة الإحتلال وإصرارهن على مواصلة كفاحهم السلمي. 
    وتجدر الإشارة إلى أن الندوة التي نظمتها نساء فرنسيات ينشطن في مجال حقوق الإنسان أبرزت خلالها رئيسة جمعية النساء الصحراويات بفرنسا حجم التحديات التي تجابه المرأة الصحراوية في رحلة كفاحها من أجل الحرية كما عرضت شريط وثائقي ينقل التجربة المرأة الصحراوية في المخيمات ومساهمتها الكبيرة في البناء والنهوض بالمجتمع والقدرة على التجاوب مع تأدية الواجب الوطني ومقاومة الاحتلال وإلتزاماتها إتجاه الأسرة.
    باريس 08/03/2017
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كفاح المرأة الصحراوية أبرز المواضيع المطروحة خلال أمسية نسوية بباريس. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top