إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مارس 09، 2017

    النص الكامل لبيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو حول اخر التطورات


    الصحراء الغربية 09 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - ترأس اليوم الخميس الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اجتماع للمكتب الدائم للأمانة الوطنية ، وتوج الاجتماع ببيان .
    وفيما يلي نص الكامل للبيان:
    الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
    الأمانة الوطنية
    المكتب الدائم
    بيـــــــــــــــــــــــــــان
    برئاسة الأخ ابراهيم غالي رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة اجتمع مكتب الأمانة الوطنية اليوم الخميس 9 مارس 2017 وتناول بالدراسة والتحليل الأوضاع الوطنية العامة في مختلف الساحات.
    وحيا بالمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لسقوط أول شهيد للجبهة الشعبية في شخص الشهيد البشير لحلاوي وهنأ المرأة الصحراوية الصامدة المكافحة بمناسبة العيد العالمي للمرأة. كما حيا المكتب تخليد الذكرى الواحدة والأربعين لاعلان الجمهورية العربية الصحراووية الديمقراطية وروح الوطنية الفياضة التي خلدها بها شعبنا في مختلف تواجداته والمتمسك بحقه المشروع في الاستقلال وإقامة دولته على كامل تراب الصحراء الغربية وهوالهدف الذي من اجله ضحى ولا يزال بالغالي والنفيس وفي مقدمة ذلك قوافل الشهداء البررة.
    وأشاد مكتب الأمانة الوطنية باستبسال وبطولة جيش التحرير الشعبي الصحرواي في مرابطته وأهبته الدائمة للرفع من مستوى استعداده القتالي لمواصلة معركة التحرير الوطني المصيرية ومواجهة تحديات المرحلة.
    ونوه المكتب الدائم للامانة الوطنية بالزخم الذي تعرفه انتفاضة الاستقلال ونضالات شعبنا في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية وشجاعة وصمود المعتقلين السسياسيين الصحراويين في السجون المغربية وفي مقدمتهم أبطال ملحمة اكديم ازيك التاريخية.
    كما نوه مكتب الأمانة الوطنية بالانتصارات والمكاسب التي تحققها قضية شعبنا العادلة على النطاق الإفريقي والعالمي مشيدا بالمشاركة الدولية الواسعة التي ميزت فعاليات الذكرى الواحدة والأربعين وتظاهرة صحراء ماراطون.
    واستحضر مكتب الأمانة الوطنية تطورات القضية الوطنية على مستوى الأمم المتحدة مؤكدا إرادة الطرف الصحراوي في الاستمرار في التعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي من اجل استكمال مسار تصفية الاستعمار من وطننا من خلال تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي محملا في الوقت ذاته المغرب مسؤولية إيقاف هذا المسار وما قد يترتب على الإمعان في مواصلة خرق وقف إطلاق النار ومنع بعثة المينوروسو من استرجاع كامل مقدراتها والاستمرار في انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والنهب المتواصل لثروات وطننا وكافة موارده الطبيعية.
    وناشد مكتب الأمانة الوطنية المنتظم الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة وأمينها العام الجديد السيد أنطونيو غوتيريس العمل بما يتطلبه الأمر من سرعة وجدية وحزم من اجل إرجاع المغرب إلى جادة الصواب ووضع حد لتمرده عل الشرعية الدولية مستغلا في ذلك الغطاء الذي توفره له بعض القوى المتنفذة على الساحة الدولية. وطالب المكتب بوضع آلية أممية لمراقبة احترام حقوق الإنسان في المناطق من الصحراء الغربية الواقعة تحت الاحتلال المغربي والتقرير عنها ووقف نهب ثرواتها الطبيعية وكذا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويية في السجون المغربية.
    ودعا مكتب الأمانة الوطنية من جهة أخرى الاتحاد الأوروبي إلى التقيد الحرفي بمقتضيات حكم محكمة العدل الأوروبية الصادر يوم 21 ديسمبر 2016 والقاضي بكل وضوح بعدم شرعية أي اتفاق يتم مع المحتل المغربي يشمل الصحراء الغرربية.
    ووجه مكتب الأمانة الوطنية باسم الشعب الصحراوي خالص التحيات إلى كل البلدان والشعوب والقوى التي تقف إلى جانب قضيته العادلة وفي مقدمتها الجزائر الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس المجاهد عبد العزيز بوتفليقة.
    وفي الأخير نادى مكتب الأمانة كافة هيئات ومؤسسات الدولة والجبهة وكل الوطنيين الصحراويين لكي يلتزموا الوعي واليقظة الذين تتطلبهما هذه المرحلة من كفاح شعبنا وذلك بالمزيد من رص الصفوف وتعزيز المقدرات التنظيمية وشحذ الهمم والانخراط بالكامل في تنفيذ برنامج الحكومة الذي حظي مؤخرا بمصادقة المجلس الوطني والسير قدما في تطبيق إجراءات خطة الاستنفار التي حققت في مرحلتها الأولى نتائج في غاية الأهمية.
    قوة، تصميم وإرادة لفرض استقلال والسيادة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: النص الكامل لبيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو حول اخر التطورات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top