الملتقى الدولي للشباب يواصل اشغاله بتقديم محاضرات وورشات حول تجارب الشباب الصحراوي بمخيمات اللاجئين


بوجدور 14 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تتواصل لليوم الثاني على التوالي بولاية بوجدور اشغال الملتقى الدولي للشباب بمخيمات اللاجئين الصحراويين بحضور شباني واسع ومشاركة اجنبية كبيرة من الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك وبنما وسويسرا ورومانيا.
الملتقى في يومه الثاني شكل محطة وفضاء للحوار الشباني بين المشاركين في الملتقى من خلال المحاضرات والورشات التي استعرضت تجارب ناجحة لشباب صحراويين تحدو الصعاب واللجوء من اجل انتاج مشاريع تعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.
كما شهد اليوم تقديم محاضرات كان من ابرزها محاضرة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية من تأطير عضو المكتب التنفيذي لاتحاد النساء السيدة وردة حمودي تناولت
 مسيرة المقاومة التي قادتها المرأة الصحراوية خلال حرب التحرير.
بالاضافة الى تنظيم عدة انشطة ترفيهية على هامش الملتقى تمثلت في بعض الالعاب التقليدية الصحراوية وتعريف الوفد الاجنبي عليها.
وقد نشط ورشات اليوم مختصون في مجال الفن استعرضوا تجاربهم الشخصية في الابداع في مجال الفن واستخدام وسائل بسيطة في تجسيد ذلك.
حيث قدم الفنان ولاد محمد ورشة بعنوان "جمال اللجوء" فيما قدم الفنان والرسام الصحراوي محمد سليمات لبات ورشة حول "الفن بوسائل بسيطة"
كما أطر الاستاذ حمة المهدي ورشة حول اهمية مواقع التواصل الاجتماعي في ترسيخ ثقافة الحوار بين الشعوب.
وتتواصل اشغال الملتقى على مدار ثلاثة ايام ومن المنتظر ان يخرج ببيان ختامي يتوج اشغاله.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.