-->

الجيش الصحراوي يحتجز المزيد من المخدرات المغربية وعملية التمشيط لملاحقة المهربين متواصلة


الصحراء الغربية 23 مارس 2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ افادت مصادر امنية مطلعة ان الجيش الصحراوي احتجز طن ونصف الطن من المخدرات المغربية في عملية تمشيط لمنطقة بوكربة التي يتخذها المغرب كقاعدة لاغراق المناطق المحررة من التراب الصحراوي بالمخدرات.
وكانت القوات الصحراوية قد احبطت قبل يومين عملية تهريب مخدرات استغل المهربون لها ثلاثة جمال واحدى عشر حمارا لنقلها عبر الممرات الصعبة بمنطقة بوكربة.
ويواصل الجيش الصحراوي لليوم الرابع على التوالي ملاحقة المهربين بتمشيط المنطقة في عملية تعتبر الاكبر في تلك المنطقة.وإذا كانت دول الساحل و الصحراء تعتبر تهريب المخدرات تهديدا أمنيا يهدد بقاء الدول و الشعوب، فإن الدولة الصحراوية و الجيش الوطني مطالب بلعب دورا رياديا و محوريا في مناطقه المحررة من أجل استتباب الامن و حماية التراب المحرر من كل أشكال التطاول على السيادة الصحراوية.
للإشارة ، فإن المغرب يصنف عالميا كأكبر منتج للقنب الهندي ، وتهدف سلطات الاحتلال المغربية من وراء تصدير هذه السموم ، إلى نشر الآفات في أوساط الشباب الصحراوي خاصة وتعريض منطقة الساحل والصحراء بصفة عامة للخطر من خلال تمويل الجماعات الإرهابية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *