يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، مارس 23، 2017

    جبهة البوليساريو تصدر بيانا حول زيارة الرئيس الصحراوي إلى الولايات المتحدة الأمريكية والامم المتحدة ( بيان )


    يويورك 23 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - اختتم رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أمس الأربعاء ، زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد إجراء محادثات مع كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي.
    وأكد بيان للتمثيلية الدائمة لجبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة اليوم الخميس ، أن هذه المحادثات جرت في توقيت سياسي ملائم جداً ، حيث كانت فرصة لكي يتم وضع أعلى السلطات في هيئة الأمم المتحدة في صورة الموقف الصحراوي إزاء مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، منذ إدراجه في أجندة الأمم المتحدة ، وصولاً إلى الوقت الراهن.
    وأبرز البيان أن الأمم المتحدة تدرك مسؤوليتها حول إلزامية إنهاء مسلسل تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا ، وهي شاهدة مباشرة على إستراتيجية العرقلة المغربية الممتدة على مدار سنوات طويلة ، للجهود التي قامت وتقوم بها - رفقة الاتحاد الإفريقي - لاستكمال هذا المسار.
    وقد كانت الأمم المتحدة نفسها ضحية لهذا التعنت المغربي ؛ فإضافة إلى تهجمه على الأمين العام للأمم المتحدة السابق السيد بان كي مون، ورفضه التعاون مع جهود المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي، السيد كريستوفر روس ، وطرده المكون المدني والسياسي لبعثة المينورسو، وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة، ونهبه المكثف لثروات شعبنا الطبيعية ، أقدم المغرب على قرار الخرق السافر لمقتضيات وقف إطلاق النار والاتفاقية العسكرية رقم 1 في منطقة الكركرات.
    المحادثات على أعلى مستوى في الأمم المتحدة كانت مفيدة وضرورية - يضيف بيان التمثيلية الدائمة لجبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة - لمواجهة العراقيل التي لا زال المغرب يضعها أمام مسلسل السلام ، والاستفزازات التي يقوم بها على الميدان ، وبشكل خاص في منطقة الكركرات.
    وأوضح البيان أن رئيس الجمهورية أكد على ضرورة الصرامة في مواجهة سياسة التعنت والاستفزاز المغربية ، مشدداَ على إرادة الطرف الصحراوي الصادقة في التعاون مع الأمم المتحدة لإخراج مسلسل السلام من حالة الجمود، واستكمال تنفيذ خطة التسوية الأممية الإفريقية لتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي ، وبالتالي تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف ، في الحرية والاستقلال.
    وكان لرئيس الجمهورية عديد اللقاءات مع أعضاء دائمين وغير دائمين بمجلس الأمن الدولي، ولقاء مع رئيس لجنة الأربعة والعشرين أو اللجنة الخاصة للأمم المتحدة لتصفية الاستعمار، وكذا مع عدد معتبر من أعضاء السلك الدبلوماسي في نيويورك وخاصة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية.
    واختتم البيان بالإشارة إلى أن السيد إبراهيم غالي ، اجتمع مع ممثلين عن الجالية الصحراوية في الولايات المتحدة الأمريكية وأجرى لقاءات مع وسائل إعلام أمريكية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تصدر بيانا حول زيارة الرئيس الصحراوي إلى الولايات المتحدة الأمريكية والامم المتحدة ( بيان ) Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top