إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 07، 2017

    استقالة المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية كريستوفروس هل تحرك الجمود الذي يطبع مخطط السلام؟


    نيويورك 07 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تكاد استقالة المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية كريستوفير روس تكون محتومة، حيث تشير كل المؤشرات الى رحيله بعد العجز عن حلحلة النزاع وتحريك المفاوضات المباشرة بين طرفيه (البوليساريو والمغرب) مع حالة الجمود التي تطبع الملف منذ سنة 2012.
    وحول استقالة روس من الملف ذكر موقع اينير سيتي بريس، المتخصص في شؤون الامم المتحدة بأنه سأل نائب المتحدث الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة فرحان حق عن صحة تقديم كريستوفر روس استقالته، لكن فرحان اكتفى بالقول كل ما أعلم أن روس لازال يحتفظ بمنصبه وولايته ستنتهي في متم مارس الجاري.

    وقالت وكالة الصحافة الفرنسية ان مصدر في الامم المتحدة اعلن يوم الاثنين استقالة مبعوث الامم المتحدة للصحراء الغربية كريستوفر روس بعد ثمانية اعوام من توليه منصبه في محاولة تسوية النزاع بين المغرب وجبهة البوليساريو.
    وقال المصدر مشترطا عدم كشف هويته ان روس قدم استقالته في رسالة بعث بها الأسبوع الماضي إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.
    وصرح نائب المتحدث باسم الامين العام لمنظمة الامم المتحدة فرحان حق اليوم الاثنين أن المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة الى الصحراء الغربية كريستوفر روس لا يزال في منصبه مفندا المعلومات التي تداولتها وسائل إعلام مغربية حول نهاية مهمة روس في الصحراء الغربية المحتلة.
    و قال السيد فرحات حق خلال ندوة صحفية أن “كريستوفر روس و على غرار مسؤولين سامين أخرين في منظمة الامم المتحدة هو مبعوث الامين العام الأممي الى الصحراء الغربية و هو لا يزال يشغل هذا المنصب حاليا”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: استقالة المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية كريستوفروس هل تحرك الجمود الذي يطبع مخطط السلام؟ Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top