إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 14، 2017

    العواصم الاوروبية تشهد مظاهرات منددة بمحاكمة معتقلي اكديم ازيك وتطالب بالاطلاق الفوري لسراحهم


    باريس 14 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- شهد اليوم الأول من محاكمة اسود ملحمة اكديم ايزيك وقفات تضامنية في العديد من المدن الأوروبية شاركت فيها الجالية الصحراوية وفعاليات التضامن مع الشعب الصحراوي.
    ففي ساحة الجمهورية وسط العاصمة الفرنسية باريس وقف عدد كبير من افراد الجالية الصحراوية حاملين الاعلام الوطنية واللافتات للتنديد بالمحاكمة الجائرة لاسود ملحمة اكديم ايزيك ، لافتين في الوقت ذاته انتباه الرأي العام الفرنسي الى سلمية النضال الصحراوي وشرعية مطالبه في الحرية والاستقلال.
    وبمدينة بيلباو ببلاد الباسك تظاهرت الجالية الصحراوية امام مقر قنصلية الاحتلال المغربي ، حيث ردد المشاركون الشعارات المطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى راسهم اسود ملحمة اكديم ايزيك.
    وبمدينة مالقا بمقاطعة الاندلس نظمت الجالية الصحراوية ومتضامنون اسبان وقفة تم خلالها حمل الاعلام الوطنية وترديد الشعارات المطالبة بحرية الشعب الصحراوي واستقلاله، كما تم تلاوة بيان طالب فيه المشاركون الاحتلال المغربي بإطلاق سراح اسود ملحمة اكديم ايزيك بشكل فوري وعاجل ، كما ندد المشاركون بالتضييق التعسفي الممنهج الذي تتعرض له عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين والمناضلين امام اسوار محكمة الاحتلال.
    وبعاصمة مقاطعة اراغون ، سرغسطة، احتشدت فعاليات التضامن مع الشعب الصحراوي والجالية الصحراوية للتنديد بفصول محاكمة الاحتلال المغربي الجائرة في حق معتقلي اكديم ايزيك ، وطالب المشاركون في الوقفة الحكومة الاسبانية والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية التدخل من اجل اطلاق سراحهم والمساهمة الجادة في إيجاد ح يضمن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
    اما في سانتا كروز دي تنيريفي بجزر الكناري فقد حيا المشاركون في الوقفة صمود ونضالات الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة في وجه الة الاحتلال القمعية، مطالبين في الوقت ذاته بالاطلاق الفوري واللامشروط لكافة المعتقلين السياسيين الصحراوين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: العواصم الاوروبية تشهد مظاهرات منددة بمحاكمة معتقلي اكديم ازيك وتطالب بالاطلاق الفوري لسراحهم Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top