إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، مارس 26، 2017

    تكليف مفوضية الاتحاد بمباشرة إجراءات عاجلة لفتح مكتب الاتحاد الإفريقي بالعيون المحتلة


    اديس ابابا 26 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أ
    علن مجلس السلم والامن الافريقي عن اجراءات عاجلة لاجبار النظام المغربي على الانصياع للشرعية الدولية ووقف عراقيله المتواصلة لقرارات الاتحاد الافريقي حسبما كشف مصدر دبلوماسي مطلع.
    وأكد نفس المصدر ان مجلس السلم والامن الإفريقي وضع خارطة طريق قوية تتضمن عدة نقاط ستساهم في اعادة القضية الصحراوية الى السكة حيث طلب رسميا من مفوضية الاتحاد الافريقي مباشرة اجراءات عاجلة لفتح مكتب الاتحاد الإفريقي بالعيون المحتلة، وخلق كافة الظروف للممثل السامي للاتحاد الافريقي الى الصحراء الغربية ” جواكيم شيسانو” من اجل فتح مفاوضات مباشرة بين الجمهورية الصحراوية والمغرب حول الوضع في الصحراء الغربية.
    ويؤكد نفس المصدر انه من بين الإجراءات التي ستكون حاسمة إعادة تفعيل لجنة رؤساء الدول و الحكومات الخاصة بالصحراء الغربية حول النزاع القائم في الصحراء الغربية والتحضير لزيارة بعثة لتقصي الحقائق إلى الصحراء الغربية المحتلة و مخيمات اللاجئين .
    وخلص المصدر الدبلوماسي ان الاجراءات المتخذة اليوم متقدمة فضلا عن صلاحية مجلس السلم والامن بتشكيل لوفد لزيارة الاراضي المحتلة، ستضع النظام المغربي في حرج فإما قبول قرارات الاتحاد الإفريقي او الاستعداد لمغادرة المنظمة القارية مجددا، وبالتالي فشل المخطط الذي كان يهدف الى تقسيم القارة والتأثير على مكانة الاتحاد الإفريقي .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تكليف مفوضية الاتحاد بمباشرة إجراءات عاجلة لفتح مكتب الاتحاد الإفريقي بالعيون المحتلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top