لاماب المستقلة تعلن عن تضامنها مع الفريق الاعلامي لانتفاضة الاستقلال في وجه سياسة تكميم الافواه


اديس بابا 21 مارس2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في خطوة مدانة ومنافية لكل الاعراف والقيم الدولية التي تنادي بضرورة احترام حرية التعبير وصون الكلمة الحرة التي يكفلها الميثاق العالمي لحقوق الانسان، اقدمت ادارة موقع الفيسبوك يوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، على توقيف صفحة الفريق الاعلامي لانتفاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية على موقع التواصل الاجتماعي الاول في العالم.
وشكلت الصفحة في الايام الاخيرة نافذة للكثير من المتابعين لاطوار محاكمة ابطال اكديم ازيك التي تجري فصولها بمحكمة سلا المغربية، حيث واكب الفريق الاعلامي كل مجريات المحكمة بالصوت والصورة ومن عين المكان.
وياتي قرار المنع بعد سلسلة التبليغات من قبل المخابرات المغربية بغرض إسكات المنابر الاعلامية الصحراوية في المناطق المحتلة.
وبهذه المناسبة تعلن وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة عن تضامنها مع الزملاء في الفريق الاعلامي لانتفاضة الاستقلال، وتدعو كافة المنظمات العالمية المعنية بالدفاع عن حرية التعبير الى التدخل من اجل عدم التضييق على الصحفيين الصحراويين والسماح لهم بتأدية مهامهم النبيلة من اجل ايصال صوت الشعب الصحراوي للعالم الخارجي.
#كلنا_ايكيب_ميديا.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.