-->

الرئيس الامريكي دونالد ترامب يهين ملك المغرب.


واشنطن 17 أبريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - 
يبدو أن مساعي ملك المغرب محمد السادس لملاقاة الرئيس الامريكي دونالد ترامب ولو لبضع دقائق غير رسمية قد خابت كما كان منتظرا ، فقد نقلت وسائل اعلامية ان الرئيس الامريكي دولاند ترامب غادر مطار بالم بيتش الدولي عائدا الى واشنطن بعد قضاءه نهاية الاسبوع رفقة عائلته في منتجعه “مورلاغو ” دون أن يحصل اللقاء .
وقد ذكرت صحيفة جون أفريك استنادا لمعلومات استقتها من مصادرها داخل القصر الملكي أن ملك المغرب سيلتقي بالرئيس الامريكي يوم الاحد على مأدبة غداء بمدينة “بالم بيتش” للتباحث حول العلاقات المغربية الامريكية وسبل تقويتها ، وتناقلت مواقع الحاشية المخزنية الخبر بكل التبجيل من قبيل “محمد السادس اول زعيم افريقي يستقبله ترامب ” . وهو الخبر الذي نفاه مصدر مطلع لموقع “ينايري” اول امس والذي ذكر ان أجندة ترامب لايوجد فيها لقاء رسمي او غير رسمي مع ملك المغرب .
ملك المغرب يقيم بميامي منذ الاربعاء قادما من كوبا حيث قضى فيها اسبوعا بأحد افخم فنادقها الذي حجزه عن آخره .
مهمة التطبيع مع ترامب ليست بالسهلة للملك المغربي وستكون مكلفة سياسيا وماليا بالنظر لتحيزه الواضح لمنافسته على الرئاسيات هيلاري كلنتون حيث ساهم في تمويل حملتها الانتخابية بمايفوق 26 مليون دولار .
السؤال الكبير هو كم من الملايير ستصرف من الصناديق السوداء الممولة عموميا للوبيات واشنطن ليغفر الرئيس الامريكي ترامب حماقات وأخطاء ملك المغرب؟
المصدر : موقع ينايري المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *