إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أبريل 27، 2017

    تنظيم الملتقى السابع للآثار تحت شعار "المتاحف والآثار صيانة للإرث الثقافي وضمانة للتواصل"


    ولاية أوسرد 27 أبريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – افتتحت اليوم الأربعاء بدار المرأة بولاية أوسرد أشغال الملتقى السابع للآثار ، بحضور وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ومتعاونين أجانب من جامعة خيرونا. 
    الملتقى الذي عقد تحت شعار "المتاحف والآثار صيانة للإرث الثقافي وضمانة للتواصل" استهل بكلمة لوزيرة الثقافة عضو الأمانة الوطنية أكدت فيها أن التراث الاكلوجي هو عنوان الهوية لأي شعب خاصة ذلك الضارب في أعماق التاريخ لما يكتسيه - تضيف الوزيرة - من قيمة حضارية وإنسانية تشهد على أن هذا شعب يعتز بكل مميزات تراثه المادي واللامادي. 
    وأشارت الى المعالم التي تزخر بها المناطق الصحراوية سواء في الأراضي المحررة أو المناطق المحتلة كمنطقة لجواد، واركيز وسلوقية لعوج وغيرها، مشيدة في هذا الإطار بتعاطي وزارة الدفاع الوطني كونها هي الحامي لتلك المناطق من التخريب، التشويه والتهريب .
    وتقدمت الوزيرة بالشكر نيابة عن مدراء وإطارات وزارة الثقافة الى القادمين من جامعة خيرونا، مثمنة المجهودات التي يبذلونها خدمة لصالح الشعب الصحراوي المكافح . 
    وأكد المتدخلون على أهمية الحفاظ على التراث باعتباره جزءا من مكونات الشعوب الثقافية، وكذا المساهمة في اقتراح حلول علمية كفيلة بدعم الحفاظ على تراث الأمة .
    هذا ويسعى الملتقى إلى إبراز أهمية الآثار وتحديد المعالم وحمايتها القانونية وسبل الحفاظ عليها وجمع أكبر عدد من المختصين في مجالات مختلفة ذات الصلة بالمجال مثل الأثريين والمختصين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تنظيم الملتقى السابع للآثار تحت شعار "المتاحف والآثار صيانة للإرث الثقافي وضمانة للتواصل" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top