اللجنة الاجتماعية في زيارة تفتيشية الى وزارة الشباب و الرياضة وعطل في سلام في صلب الاهتمامات


الشهيد الحافظ 15 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في اطار الدور الرقابي المنوط بالمجلس الوطني قامت اليوم اللجنة الاجتماعية بزيارة تفتيشية الى وزارة الشباب و الرياضة، اين اجتمعت مع مجلس تسيير الوزارة برئاسة وزير الشباب و الرياضة وقد تمحور اللقاء حول اربع مواضيع وهي برنامج عطل في سلام، وتأشيرات عطل في سلام. ومشاريع تشغيل الشباب وملف الرياضة.
وقد قدم اعضاء اللجنة عدة استفسارات و انشغالات المواطنين في هذه المواضيع.اين قدم الوزير رفقة اعضاء مجلس تسيير الوزارة الردود والشروحات الضرورية للاطلاع على سير مختلف البرامج.اين توقف اعضاء اللجنة مطولا عند برنامج عطل في سلام و الوائح التنظيمية المنظمة للعملية وكذا اهم الانشغالات المعبر عنها من طرف المواطنين بخصوص البرنامج اين توقف الاجتماع عند بعض الحالات بالتفصيل اين قدم المكلف بالملف الاجوبة.
كما قدم الوزير بعض الشروحات حول موضوع التأشيرات الخاصة بالبرنامج.
موضوع تشغيل الشباب و متابعة المشاريع الممولة من طرف المنظمات الانسانية كان حاضرا في الاجتماع اين قدم مدير المدير المركزي للشباب عرضا شاملا حول العملية مجيبا في ذات السياق عن استفسارات اعضاء اللجنة.
و في الاخير تدارست اللجنة رفقة مجلس تسيير الوزارة موضوع الرياضة و اهم التحديات التي تواجهها وكذا الصعوبات التي رافقت مختلف البرامج الرياضية لهذا الموسم اين اكد المدير الوطني للرياضة على ان هذه السنة كانت استثنائية من خلال عودة الوزارة الى برامج الرياضة القاعدية من خلا توسيع قاعدة المشاركين في مختلف المسابقات الرياضية.
للتذكير فإن اللجنة الاجتماعية قامت بعدة جولات تفقدية لمختلف المؤسسات الداخلة في نطاق اختصاصها منذ اختتام الدورة الخريفية

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.