إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، أبريل 26، 2017

    مشروع قرار مجلس الأمن يدعو إلى استئناف سريع للمفاوضات بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية


    نيويورك 26 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يصوت مجلس الامن الدولي الخميس على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية ويضع مسالة استناف المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو كأولوية.
    وبعكس ما كان يطمح المغرب فان القرار لايمارس اي ضغوط على جبهة البوليساريو بخصوص الوضع بالكركرات حيث تشترط جبهة البوليساريو اظهار جديدة من مجلس الامن للضغط في اتجاه استنئاف المفاوضات والإسراع بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
    وفي تصريح صحفي اكدت وزيرة الخارجية السويدية “مارغوت وولستروم” ان اجتماع مجلس الامن الذي عقد الثلاثاء حول الصحراء الغربية ، مؤكدة ان استئناف العملية السياسية ضرورة ملحة.
    وأبرزت رئيسة الدبلوماسية السويدية فان بلادها تؤكد على ضرورة وضع المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو ضمن الاولويات الرئيسية لمجلس الامن .
    وقال السفير الفرنسي فرانسوا ديلاتر للصحافيين في ختام الاجتماع ان “الوقت قد حان للتطلع الى المستقبل واعادة اطلاق المفاوضات .
    ويؤكد المجلس من خلال قراره الجديد دعمه الكامل لالتزام الامين العام ومبعوثه الشخصي من اجل ايجاد حل لمسألة الصحراء الغربية”.
    وخلال النقاش الذي جرى اليوم اجمع اعضاء مجلس الامن على ضرورة استغلال الظروف الحالية خاصة التزام الامين العام باتخاذ مبادرات لكسر حالة الجمود.
    و يؤكد مجلس الامن من خلال القرار على ضرورة تجاوز ازمة الكركرات التي تسبب في اندلاعها المغرب ، والتطلع الى المسالة الاهم وهي استئناف المفاوضات للتوصل الى حل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.
    وبموجب القرار الجديد سيمدد المجلس ولاية بعثة المينورسو الى غاية ابريل 2018، مشددا على ضرورة احراز تقدم صوب حل نهائي للقضية الصحراوية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مشروع قرار مجلس الأمن يدعو إلى استئناف سريع للمفاوضات بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top