إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، مايو 01، 2017

    الگرگرات أوضحت للعالم هشاشة الهدنة وجدية البوليساريو في العودة إلى الكفاح المسلح (دبلوماسي صحراوي)


    باريس01 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد ممثل جبهة البوليساريو بفرسنا السيد أبي بشراي البشير ، أن أزمة الگرگرات التي اندلعت شهر غشت الماضي أوضحت بما يكفي للعالم ولمجلس الأمن الدولي تحديدا ، هشاشة الهدنة الحالية من جهة، ومن جهة أخرى جدية وقدرة واستعداد جبهة البوليساريو عَلى العودة إلى الكفاح المسلح وفرض إرادة الشعب الصحراوي عن طريق جيش قوي وجاهز.
    وأبرز الدبلوماسي الصحراوي خلال استضافته اليوم الإثنين على قناة "فرانس 24 الدولية" أن إحساس مجلس الأمن الدولي بالأزمة قاد إلى تبني القرار الأخير الداعي إلى إطلاق سريع لمسار المفاوضات المباشرة بين الطرفين تحت رعاية الأمم المتحدة.
    وعبر السيد أبي بشراي عن ترحيب جبهة البوليساريو بالقرار واستعدادها لدخول المفاوضات بكل إيجابية ضمن الإطار القانوني والتاريخي لنزاع الصحراء الغربية والذي يتأسس على ثنائية وضع الإقليم من حيث كونه غير محكوم ذاتيا بصدد عملية تصفية استعمار غير مكتملة، ومن حيث امتلاك الشعب الصحراوي وحده حق القرار السيادي في تحديد الوضع النهائي للإقليم عن طريق استفتاء تقرير المصير.
    وأكد ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا ، أن كل أهداف الجبهة من نشر قواتها في منطقة الگرگرات قد تم تحقيقها ، وأبرزها إجبار المغرب على التقهقر إلى الوراء وإيقاف تعبيد الطريق التي تشكل خرقا سافرا لوقف إطلاق النار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الگرگرات أوضحت للعالم هشاشة الهدنة وجدية البوليساريو في العودة إلى الكفاح المسلح (دبلوماسي صحراوي) Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top