-->

محامي جبهة البوليساريو يكشف ملابسات شحنة الفوسفات المهربة من الصحراء الغربية


جنوب افريقيا 05 ماي2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ لا تزال حالة الارتباك المغربي حيال حجز سفينة محملة بشحنة من الفوسفات المهرب من الصحراء الغربية، كانت في طريقها الى نيوزيلندا، حيث وصلت القضية الى القضاء الجنوب افريقي الذي سيبت في الموضوع يوم 18 ماي من الشهر الجاري.
وكانت جبهة البوليساريو حذرت في وقت سابق السلطات المغربية من التمادي في نهب ثروات الصحراء الغربية، متوعدة بولوج باب القضاء الدولي لوضع حد للاستنزاف المغربي الممنهج ضد الثروات الصحراوية.
وكشف محامي جبهة البوليساريو “اندرى بويلى” امس الخميس ان محكمة “بورت اليزابيث” الجنوب افريقية حددت يوم 18 ماي المقبل للنظر في قضية شحنة الفوسفات المهربة من الأراضي المحتلة.
وقال المحامى لوكالة الانباء الفرنسية أن الباخرة انطلقت من العيون المحتلة وهى ترفع علم جزر مارشال، ومحملة ب 54 ألف طن من الفوسفات إلى نيوزيلاند، وتم ايقافها الاثنين الماضي أثناء توقف فى ميناء بورت إليزابيث بجنوب افريقيا.
وأضاف المحامى، “لقد تقدمت جبهة البوليساريو والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بعريضة تطلب فيها اعادة الفوسفات المنقول بمخالفة القواعد الدولية”، وتابع “تم اعتراض الباخرة للاشتباه فى نقلها فوسفاتا مستخرجا من الصحراء الغربية”.
من جهة اخرى أكد براين ادامسون المسؤول فى الميناء أن الباخرة المحملة بالفوسفات لا تزال الخميس “راسية خارج الميناء”.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *