يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، مايو 05، 2017

    إخطار المفوضية السامية الأممية لحقوق الإنسان ب"الانشغالات" إزاء الوضع في الصحراء الغربية المحتلة=


    جنيف 05 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ناشدت سيراليون المغرب بمواصلة العمل مع المفوضية السامية الأممية لحقوق الانسان و المفوضية السامية للاجئين من أجل استئناف المساعدات الانسانية للشعب الصحراوي و تمكينه من الاستفادة من الموارد الاجتماعية و الاقتصادية بما في ذلك اللغة و الثقافة. 
    ودافعت السويد من أجل احترام حقوق التجمع و التعبير و تكوين جمعيات في الصحراء الغربية. 
    يذكر أنه عند مرور المغرب سنة 2012 أمام نفس الألية فإن حوالي عشرة دول فقط أشارت إلى الصحراء الغربية. 
    واعتبرت ممثلة جبهة البوليزاريو في سويسرا أن التطرق إلى وضع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية من قبل هذا العدد من البلدان خلال الاستعراض الدوري الشامل للمغرب بمثابة "حجة أساسية في المرافعة أجل توسيع صلاحيات عهدة المينورسو".
    واضافت السيدة اميمة عبد السلام أنه يتعين اخطار المفوضية السامية الأممية لحقوق الانسان لتأكيد الانشغالات "الدائمة و المتكررة" لدى عدة بلدان بشأن وضع حقوق الانسان في الصحراء الغربية و كذا للتنديد التقديرات الاستفزازية المختلفة الواردة عن ممثل المغرب خلال هذا الاستعراض. 
    كما تعتزم ممثلة البولزاريو في سويسرا اخطار مجلس الأمن للأمم المتحدة و الاتحاد الأوربي و الاتحاد الافريقي ل "ابلاغهم بهذه التطورات".
    وكان المغرب قد أودع في نهاية شهر يناير تقريره الوطني حول وضع حقوق الإنسان المعد برسم الدورة الثالثة للاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الانسان و خضع للاستجواب الشفهي خلال الدورة ال27 لمجموعة العمل لألية الاستعراض الدوري الشامل المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي بجنيف. 
    وتقوم ألية الاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الانسان بدراسة وضع حقوق الانسان لجميع البلدان الأعضاء لمنظمة الأمم المتحدة. و يتم فحص وضع 42 دولة سنويا خلال ثلاثة دورات للألية على أساس 14 بلد في كل دورة. و تنعقد هذه الدورات غالبا خلال شهر يناير و فبراير و أبريل و مايو و كذا في أكتوبر و سبتمبر و نوفمبر. 
    وتدون نتائج كل فحص في "وثيقة نهائية" تتضمن جميع التوصيات الموجهة للبلد موضوع الفحص الذي يتعين عليه تطبيقها قبل الفحص المقبل.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إخطار المفوضية السامية الأممية لحقوق الإنسان ب"الانشغالات" إزاء الوضع في الصحراء الغربية المحتلة= Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top