-->

التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون المحتلة يدعوا الى رص الصفوف وخلق جبهة موحدة لمواصلة الحراك السلمي حتى نيل كافة الحقوق


الصحراء الغربية 05 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ 
لم يكن حدث الاعتصام التاريخي داخل حافلة سوتريغ محطة نضالية عادية بل قد شكل منعطفا هاما في مسار الفعل الاحتجاجي السلمي المعقد الذي يخوضه التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين أعاد من خلاله تحديد طبيعة العلاقة التي تستند على عداء مطلق بين هذا الأخير ومختلف الأجهزة المخزنية المغربية التي كشرت عن أنيابها بعد أن حاولت قتل المعتصمين بدم بارد وفي جنح الظلام لا يضيرها في ذلك إن دفنوا تحت عجلات الحافلة المطاطية إن كان ذلك سيعيد حالة الصمت الجبان الذي طالما حرص عليه نظام المخزن لتكميم الأفواه وتسييد عقيدة الخنوع والخضوع لمنطقه في تدبير مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة بعقليته الأمنية التقليدية، وإذا كان التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون قد واصل معركته النضالية السلمية متسلحا بمعاوله الفكرية والعلمية وحصونه السلمية بغية إحداث تغيير جذري في هذا الواقع الاجتماعي المتأزم الذي صار يكتوي بلهيب ناره الالاف من المعطلين الصحراويين وامتداداتهم العائلية فإن اجهزة المخزن لازالت لاترى من وجهة نظرها العبثية في معالجة قضايانا الاجتماعية والاقتصادية إلا المقاربة القمعية التي تروم تحقيق استقرار "أمني" هش قد يكون مجرد قشرة فوقية لاحتقان اجتماعي سرعان ماقد يقود إلى مالاتحمد عقباه.
إن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون إذ يخلد ذكرى مرور أربعين يوما على مجزرة حافلة الكرامة التي كادت تودي بحياة عشرات من مناضليه جراء التدخل الوحشي الآعن لأجهزة المخزن ضدهم، من خلال تنظيم وقفة سلمية بشارع السمارة قرب حي معطى الله .
وابتداء من الساعة السادسة والنصف وكما كان مقرر في نداء سابق استطاع مناضلو التنسيق الميداني افتتاح الشكل الاحتجاجي رغم التطويق الامني الخانق على المكان المقرر للوقفة شارك فيه حشود مهمة من الجماهير الصحراوية والمتضامنين قبل ان تسارع القوات المخزنية بمختلف تلاوينها للتدخل بالقوة في خرق متواصل للحق في التظاهر السلمي مما خلف إصابات العديد من المناضلين والجماهير الصحراوية المتضامنة وهم كل من: عالي امبيركات، حسنا بوركبة، عمار الداودي، الحبيب اميدان ،عبد السويح، كرمبح محمد، حسنا أبا. 
وعليه يعلن -التنسيق الميداني- للرأي العام الوطني والدولي مايلي:
1. تشبثه الشرعي والقانوني بالإدماج الفوري والمباشر في أسلاك الوظيفة العمومية والشبه عمومية. 
2. إشادته بالتضامن الجماهيري المكثف مع وقفته السلمية المخلدة لأربعينية الحافلة والتي أعادت إلى الأذهان ذلك التآزر المثالي ليلة معركة الحافلة.
3. اعتباره يوم 23 مارس/آذار من كل سنة ذكرى سنوية لمعركة الحافلة وما صاحبها من تدخل همجي
4. تضامنه المبدئي واللامشروط مع عائلتي الشهيدين ابراهيم صيكا ومحمد عالي ماسك في محنتهما من أجل فتح تحقيق عادل ونزيه حول ملابسات اغتيال ابنيهما.
5. تضامنه مع مناضلي مجموعة الشباب الصحراوي المقصي من توظيفات فوسبوكراع المعتصمين أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط.
6. تضامننا التام مع المضربين كبل جودا و حمادي الناصري في معركتهم النضالية من أجل مطالبهم المشروعة.
7. تنديده بالعمل ألا أخلاقي الذي تعرض له الناشط الحقوقي والمراقب الدولي بن عبد الله الشافعي رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بالعيون أثناء القيام بمهامه كمراقب خلال الوقفة المخلدة لأربعينية الحافلة.
8_تحميله الدولة المغربية مسؤولية الاحتقان الاجتماعي بالمنطقة من خلال اعتماده سياسة العصا الغليظة. 
-9 دعوته مختلف مجموعات المعطلين الصحراويين إلى رص الصفوف وخلق جبهة موحدة تعبر عن طموحاتنا في الشغل والعيش الكريم.
عن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون:
مجموعة الشباب الصحراوي المقصي من توظيفات فوسبوكراع
التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة 
حرر بتاريخ 03 ماي 2017

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *