إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، مايو 05، 2017

    نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية بلغت 25ر38 بالمائة


    الجزائر 05 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية على  المستوى الوطني الجزائري 25ر38 بالمئة, حسب ما أعلن عنه يوم الجمعة بالجزائر العاصمة  وزير الداخلية و الجماعات المحلية, نور الدين بدوي.
    وأوضح وزير الداخلية في ندوة صحفية خصصت لتقديم النتائج الأولية للتشريعيات أن هذه النسبة لا تأخد في الحسبان نسبة مشاركة أعضاء الجالية بالخارج التي تحصي قرابة المليون ناخب.
    وقد تصدر حزب جبهة التحرير الجزائري الانتخابات التشريعية بحصوله على 164 مقعدا يليه حزب التجمع الوطني الديمقراطي بـ 97 مقعد، ليحل في المرتبة الثالثة تحالف حمس وجبهة التغيير بـ 33 مقعد.

    للتذكير كانت تشريعيات 10 مايو 2012 عرفت نسبة مشاركة على المستوى الوطني قدرت ب38ر44 بالمئة.
    و أشاد المسؤول الجزائري بالجو "المثالي و الرصين" الذي ميز سير الانتخابات و "الذي مكن المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي بكل حرية", مشيرا إلى أن هذه الانتخابات تعتبر "أول تمرين ديمقراطي بعد التعديل الدستوري الذي عزز الحريات الديمقراطية الفردية و الجماعية و عزز المسار الديمقراطي من خلال ضمانات غير مسبوقة لضمان نزاهة العملية الانتخابية".
    و ذكر الوزير في هذا الإطار بإنشاء الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات, مشيدا بالدور "الأساسي و المحوري" الذي لعبته هذه الهيئة خلال انتخابات 4 مايو 2017.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزائرية بلغت 25ر38 بالمائة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top