إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، مايو 06، 2017

    جبهة البوليساريو تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى محاسبة المغرب على انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية


    جنيف 06 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكدت ممثلة جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة في جنيف السيدة أميمة عبد السلام ، أنه ينبغي لرئاسة مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان أن تحمل المغرب المسؤولية عن انتهاكاته لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية وأن تدعو إلى إدراج حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية في جدول أعمال المجلس.
    وأبرزت السيدة أميمة عبد السلام تقول "اليوم ، وضعت الدول الأعضاء مصالحها جانبا لاتخاذ موقف مساند للفئات الأكثر ضعفا (الصحراويين) دفاعا عن حقوق الإنسان".
    وأضافت الدبلوماسية الصحراوية "لقد تم تجاهل حقوق الإنسان للشعب الصحراوي لفترة طويلة ، ولقد حان الوقت لأن يُحمل المجتمع الدولي الحكومة المغربية المسؤولية عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان ويؤيد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ويبقيه على رأس أولويات مجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان".
    وبهذه المناسبة ، دعا عدد كبير من الدول الأعضاء إلى احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، خلال الاستعراض الدوري الشامل لسجل المملكة المغربية لحقوق الإنسان من قبل مجلس حقوق الإنسان الأممي.
    تجدر الإشارة ، إلى أن هذا الاستعراض يجري في وقت حساس ؛ حيث سيتم استئناف محاكمة معتقلي أكديم إزيك في 8 ماي ، كما أن الملاحقة الجائرة ل 25 مدنيا صحراويا في محكمة عسكرية مغربية بسبب احتجاجهم السلمي تحدد الدور الهام الذي يجب أن يلعبه الاستعراض الدوري الشامل لحماية حقوق الإنسان الصحراوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى محاسبة المغرب على انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top