إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، مايو 26، 2017

    عرض فيلم "البنادق أم الكتابات الحائطية؟" للمخرج الكطلاني جوردي اوريولا فولش بليوبلانا – سلوفينيا


    سلوفينيا 26 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – شهد اليوم الثاني من فعاليات الأيام الدراسية حول الصحراء الغربية المقامة بمدينة ليوبلينا عاصمة سلوفينيا برعاية تمثيلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والائتلاف الليبرالي الديمقراطي الأوروبي عرض ومناقشة الفيلم الوثائقي "البنادق أم الكتابات الحائطية؟" للمخرج الكطلاني جوردي اوريولا فولش بقاعة بريكليشيا وهو الفيلم الذي شارك في الطبعة الأخيرة من مهرجان سينما الصحراء وقد شهد العرض حضور عدد من المهتمين والمتضامنين وفعاليات المجتمع المدني بسلوفينيا.
    الفيلم الذي أنجز بالتعاون مع مجموعة "الفريق الاعلامي" المشهور باسم "ايكيب ميديا" في ظروف بالغة الصعوبة نتيجة للحصا المغربي المضروب على المناطق المحتلة يوثق يوميات المقاومة السليمة للجماهير الصحراوية تحت الاحتلال المغربي عبر الكتابة على الجدران والتظاهر السلمي ورصد الانتهاكات المغربية لحقوق المواطنين الصحراويين في التظاهر والتجمع وحرية التعبير.
    ويقدم عرضا تاريخيا للنزاع في الصحراء الغربية ثم يقدم شهادات حية لعدد من نشطاء الانتفاضة والمجتمع المدني الصحراوي مقدما نقاشا حول أولوية العودة للكفاح المسلح أو مواصلة المقاومة السليمة معددا التحولات التي شهدتها القضية الصحراوية منذ انطلاقة الانتفاضة السليمة في الأراضي المحتلة الصحراوية.
    النقاش القيم الذي تبع عرض الفيلم الوثائقي والذي اطره الصحافي السلوفيني ايريك فلاينشيش تناول الصعوبات التي يواجهها الصحفيون والمخرجون الأجانب في دخول المناطق المحتلة والأخطار التي يتعرضون لها عند محاولتهم نقل الحقائق الميدانية على الارض.
    كما تناول النقاش دور المجتمع المدني الأوروبي في التعريف بالكفاح السلمي للشعب الصحراوي وقضيته العادلة التي يتم تجاهلها من طرف وسائل الإعلام التي تركز على قضايا الإرهاب والهجرة وغيرها.
    ويتوقع ان يتم عرض الفيلم الوثائقي "البنادق ام الكتابات الحائطية" في مهرجان السينما الذي سيقام في كرانسكا غورا بسلوفينيا في شهر يوليو القادم
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عرض فيلم "البنادق أم الكتابات الحائطية؟" للمخرج الكطلاني جوردي اوريولا فولش بليوبلانا – سلوفينيا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top