يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، مايو 06، 2017

    المغرب يواجه ضغوط دولية وانسانية بسبب يرفضه استقبال اللاجئين السوريين


    الجزائر 06 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - جدد المغرب اتهامه للجزائر بطرد اللاجئين السوريين العالقين على الحدود بين البلدين، رافضا استقبالهم رغم الضغوطات المنظمات الدولية. وقال الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، إن المغرب لديه "قانون هجرة صارم ولا يستطيع استقبال عشرات المهاجرين السوريين العالقين في المنطقة الحدودية مع الجزائر". وأضاف عبد الكريم بنعتيق، في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، نشرته الجمعة، أن "المغرب لديه سياسة هجرة خاصة به وأنه لا يقبل دروسا أو ضغوطا من أحد".
    وتابع الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية وشؤون الهجرة، أن "حدود المغرب مغلقة وتخضع لمراقبة دائمة، ولا يمكن أن تفتح في وجه الهجرة غير الشرعية التي قد تؤثر سلبا على أمن المغرب والمغاربة".
    ويصل عدد المهاجرين السوريين العالقين منذ 17 فيفري الماضي، بالحدود المغربية الجزائرية، إلى 55 فردا، بينهم 20 طفلا و17 امرأة. وكانت الجزائر قد استدعت السفير المغرب بوزارة الشؤون الخارجية في 23 أفريل الماضي لإبلاغه بـ”الرفض القاطع” “لاتهامات” السلطات المغربية “الخطيرة” التي تحمل الجزائر مسؤولية محاولة مزعومة لرعايا سوريين دخول التراب المغربي بطريقة غير قانونية من الجزائر حسبما اكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية آنذاك. وجاء في البيان أنه “على اثر الاتهامات التي وجهتها السلطات المغربية والتي تحمل الجزائر مسؤولية محاولة مزعومة لرعايا سوريين دخول التراب المغربي بطريقة غير قانونية من الجزائر استقبل سفير المملكة المغربية يوم الاحد 23 أفريل 2017 بوزارة الشؤون الخارجية حيث تم إبلاغه بالرفض القاطع لهذه الادعاءات الكاذبة والتأكيد له الطابع غير المؤسس تماما لهذه الادعاءات التي لا ترمي سوى للإساءة إلى الجزائر التي اتهمت بفظاظة بممارسات غريبة عن أخلاقها وتقاليد الكرم والضيافة التي تتميز بها”.
    المصدر: الخبر الجزائري
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المغرب يواجه ضغوط دولية وانسانية بسبب يرفضه استقبال اللاجئين السوريين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top