يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، مايو 03، 2017

    مجلس الشيوخ الإيطالي يستمع إلى عرض حول واقع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة


    روما 03 ماي2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ استمع يوم الثلاثاء مجلس الشيوخ الايطالي الى مداخلة عن حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية قدمتها الناشطة الحقوقية الصحراوية نائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية السيدة الغالية عبد الله محمد "الدجيمي.
    فبعد إفتتاج جلسة الإستماع من قبل نائب رئيس اللجنة بمجلس الشيوخ السيد "ريكارو دو مانوزي"، تناولت السيدة الغالية عبد الله محمد خلال مداخلتها وضعية حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية خاصة حالة السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية إضافة إلى الوضع الصحي الخطير للناشطين "حمادي الناصيري" و "گبل جودا" المضربين عن الطعام منذ أزيد من أسبوعين بمدينة السمارة المحتلة. إضافة إلى سياسة التضييق التي تمارسها الدولة المغربية المحتلة في حق المناضلين الصحراويين من خلال قطع الرواتب الشهرية.
    من جهتها المحامية "فرانشيسكا دوريا" رئيسة جمعية تيرس قدمت هي الأخرى شرحا حول دور المراقبين الدوليين في الإطلاع عن قرب على وضعية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية من خلال الزيارات الميدانية للإقليم وحضور محاكمات السجناء السياسيين الصحراويين مشيرتاً إلى الإكراهات والصعوبات التي تواجه المراقبين منذ سنة 2014، خاصة قرار السلطات المغربية غلق الإقليم في وجه كل المراقبين ومنعهم من حضور أطوار المحاكمات.
    وللإشارة ، من المنتظر أن تحل المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان "الغالية عبد الله محمد الدجيمي" بعدة مدن إيطالية في زيارة تدوم أسبوعين للتعريف بالقضية الصحراوية والتحسيس بواقع حقوق الإنسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس الشيوخ الإيطالي يستمع إلى عرض حول واقع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية المحتلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top