يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، مايو 04، 2017

    المغرب يراسل مجلس الامن احتجاجا على الخضوع لشروط البوليساريو بخصوص الوضع بالكركرات


    نيويورك 04 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وجه سفير المغرب لدى الامم المتحدة رسالة الى رئيسة مجلس الامن نشرتها الامم المتحدة اليوم الخميس تكشف حالة الارتباك التي اصيب بها النظام المغربي بعد إعلان جبهة البوليساريو إعادة انتشار لقواتها المتمركزة بمنطقة الكركرات، وتفويت الفرصة على المغرب وفرنسا بعد مخطط الادانة الذي كان يطبخ على نار هادئة بمجلس الامن ضد جبهة البوليساريو.
    واكدت الرسالة ان الجيش الصحراوي لم ينسحب من الكركرات بل اعاد الانتشار فيها، وان جبهة البوليساريو فرضت شروطها على مجلس الامن وفي مقدمتها النظر في الاتفاق العسكري رقم 1 مع اشتراط الوجود الدائم لبعثة المينورسو في هذه المنطقة وهو ما تحقق فعلا من خلال قرار مجلس الامن الذي حظي بالإجماع.
    وتبرز الرسالة مخاوف النظام المغربي من تحول في موقف الولايات المتحدة التي ألغت مشروع القرار ، حيث يقول المغرب مخاطبا رئيسة مجلس الأمن يجب ان ترفض الولايات المتحدة شروط جبهة البوليساريو.
    وطالبت الرسالة رئيسة مجلس الأمن برفض رسالة جبهة البوليساريو التي أكدت من خلالها إعادة انتشار قواتها غير ان الولايات المتحدة رفضت الاستجابة للطلب المغربي وقدمت مشروع القرار الجديد الذي كان نصرا للدبلوماسية الصحراوية .
    ويظهر من خلال الرسالة ان المغرب حاول إقناع الولايات المتحدة بالتمسك بمشروع القرار، بل هدد برفض الاعتراف بخطة جبهة البوليساريو حول إعادة الانتشار والامتناع عن المشاركة في المفاوضات.
    واظهر النظام المغربي من خلال رسالته ضعفا وصل إلى حد الاستعداد للتخلي عن موقفه الذي طالما دافع عنه والمتمثل في ان الحكم الذاتي يظل الخيار الوحيد المطروح للمفاوضات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المغرب يراسل مجلس الامن احتجاجا على الخضوع لشروط البوليساريو بخصوص الوضع بالكركرات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top