رفع جلسة محاكمة ابطال ملحمة اكديم ازيك الى يوم الغد


الرباط 08 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - استهلت اليوم الاثنين 08 ماي 2017 أولى جلسات محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك أمام محكمة الاستئناف المغربية بمدينة سلا ، وذلك في إطار الجولة الرابعة من جولات محاكمتهم وهي الجولة التي لم تختلف عن سابقاتها في ظل تمادي السلطات المغربية في سياسة الحصار والتعتيم.
فمنذ الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين ، استقدمت السلطات المغربية عشرات البلطجية الذين أقدموا على ترهيب عائلات المعتقلين والمتضامنين معهم في محاولة للتشويش على مطالبهم السلمية والحضارية ؛ من خلال اعتراض سبيلهم ونعتهم بأبشع الأوصاف والنعوت العنصرية.
وموازاة مع ذلك ، أقدمت الأجهزة المغربية على فرض حصار قمعي داخل المحكمة وخارجها مانعة العديد من النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان من الدخول إلى قاعة الجلسات ومتابعة أطوار المحاكمة.
وداخل قاعة المحكمة ، استهلت الجلسة بنقاش قانوني بين دفاع المعتقلين والنيابة العامة التي حاولت فصل ملف المعتقل السياسي محمد الأيوبي عن ملف المجموعة إضافة إلى محاولتها الاستغناء عن الاستماع لشهود النفي الصحراويين.
وفي محاولة منها لطبخ وتلفيق التهم لمجموعة معتقلي أكديم إزيك ، أقدمت المحكمة على عرض مجموعة من ما أسمته "المحجوزات" والتي أكد المعتقلون أن ما تم عرضه ما هو إلا أسلوبا من أساليب الاحتلال المعهودة في محاولته لفبركة التهم وتلفيق الملفات ، وعرجوا في ذات السياق على أن اعتقالهم ومثولهم أمام المحكمة هو الانتقام من قناعاتهم السياسية وفعاليتهم الحقوقية ، مؤكدين زيف ما لفق لهم من تهم بالمحاضر وهو ما ذهب إليه شهود النفي الذين تمت المناداة عليهم.
جدير بالذكر أن جلسة اليوم تأتي بعد العديد من الجلسات المؤجلة منذ إحالة ملف المجموعة أمام القضاء المدني.
واجلت المحكمة الجلسة الى يوم غد الثلاثاء امام استمرار التضامن الوطني امام محكمة الجور المغربية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.