إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يونيو 05، 2017

    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تعبر عن قلقها الشديد من استهتار الدولة المغربية و استهدافها للمعتقلين السياسيين الصحراويين


    الصحراء الغربية 05 يونيو 2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- عبرت اليوم الاثنين اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان عن شديد قلقها من استهتار الدولة المغربية واستهدافها للمعتقلين الصحراويين وعائلتهم وكذا المراقبين الدوليين من خلال تجنيدها لبلطجية وأصحاب سوابق إجرامية وتشجيهم على القيام باعتداءات جديدة تمس من سلامة المواطنين الصحراويين والمراقبين الدوليين الذين سيحضرون محاكمة معتفلي اكديم ايزيك بالرباط المغربية.
    و أكدت اللجنة في بيان لها على تضامنها المطلق مع نضال وصمود مجموعة معتقلي اكديم ازيك ومن خلالهم الى عائلاتهم وكل الشخصيات الدولية من محامين ومراقبين ومنظمات وجمعيات، والتي أزرتهم طيلة مدة اعتقالهم التعسفي من قبل النظام المغربي لأكثر من سبع سنوات.
    و طالب البيان النظام المغربي باحترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة واحترام مقتضيات القانون الدولي الإنساني واختصاصاته القضائية الواردة في اتفاقيات جنيف المتعلقة بحالة أسرى مجموعة أكديم ايزيك وطبيعة الصحراء الغربية المحتلة كإقليم غير مستوفى لتصفية الاستعمار ومسجل ضمن اللجنة الرابعة للأمم المتحدة.
    كما أدان البيان الحملة الإعلامية المغرضة، الممنهجة والموجهة من طرف الإعلام المغربي الرسمي والحزبي في مسعى خسيس ودنيء، يستهدف المس من معتقلي أكديم ايزيك والتحريض ضدهم وإلصاق تهم واهية ومفبركة من طرف الاستخبارات والأجهزة الأمنية المغربية.
    و استنكرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان رفض هيئة المحكمة المغربية لطلب هيئة دفاع الأسرى الصحراويين والمتعلق بالسراح المؤقت للمعتقلين، حيث يعتبر مسا بقرينة البراءة التي تعتبر هي الأصل في حين قضى المعتقلون ست سنوات في سجون تنعدم فيها أدنى قواعد معاملة السجناء .
    للإشارة، تستأنف اليوم أطوار محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم ايزيك وسط اجواء مشحونةداخل محكمة الاحتلال خاصة بعد انسحاب هيئة الدفاع و بعض المراقبين الدوليين في ظل تمادي القضاء المغربي و انحيازه المفضوح من اجل الصاق التهم بمجموعة المعتقلين السياسيين الصحراويين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تعبر عن قلقها الشديد من استهتار الدولة المغربية و استهدافها للمعتقلين السياسيين الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top