إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يونيو 11، 2017

    الحسيمة .. اعتقالات جديدة و احتجاجات مستمرة في مختلف أنحاء الاقليم


    الحسيمة 11 يونيو2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)رغم حملة الاعتقالات التي تُباشرها السلطات في حق نشطاء وشباب الحراك الاحتجاجي باقليم الحسيمة، ورغم التضييق الأمني الشديد على المتظاهرين إلا أن الاحتجاجات لازالت تخرج في عدد مهم من حواضر وبلدات الاقليم للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين وتحقيق الملف المطلبي للحراك.
    وفي مدينة الحسيمة عاود المئات من المحتجين الخروج الى الشارع في حي سيدي عابد مباشرة بعد صلاة التراويح، رغم تعرضهم لتدخل عنيف قبل آذان المغرب من لدن القوات العمومية التي استعملت القنابل المسيلة للدموع لتفريق احتجاج عفوي عشية اليوم، مخلفة اصابات واعتقالات.
    ورفع المحتجون الذين تجمهروا في حي سيدي عابد، شعارات تُطالب باطلاق سراح المعتقلين و رفع "العسكرة" وتحقيق المطالب، وشعارات اخرى تحمل رسائل التحدي للمقاربة الأمنية التي تنهجها السلطات مؤخرا، في تعاملها مع احتجاجات الحراك.
    مدينة امزورن التي طوقت القوات العمومية مركزها وبعض أحيائها، كانت بدورها في موعد مع خروج احتجاجي جديد، احتضنه على غير العادة حي "ايث موسى وعمر"، حيث التجأ المحتجون الى أحد المرتفعات بالحي المذكور لتنفيذ وقفة احتجاجية حاشدة، بعد أن منعتهم السلطات الأمنية من التجمع في وسط المدينة.
    وسارعت القوات المغربية الى محيط الاحتجاج، حيث طوقته بعدد كبير من السيارات والعناصر الأمنية، دون أن تتدخل لفض المتظاهرين الذين لاذوا بالمرتفعات لتفادي الاصطدام مع قوات الأمن.
    هذا وشهدت مناطق اخرى بالاقليم والريف وقفات ومسيرات احتجاجية مُطالبة بالافراج عن المعتقلين وتحقيق المطالب، حيث خرج محتجون بعد صلاة التراويح بكل من بوكيدارن و ايث عبد الله وايث قمرة و ايث هشام وبني بوفراح وتماسينت والرواضي، وكذا في قاسيطة واتروكوت التابعتين لاقليم الدريوش، وبمركز مدينة الناظور.
    وعلاقة بالموضوع أوقفت السلطات الأمنية زوال يوم الخميس الناشط خالد بنعلي، أحد الوجوه النشيطة من داخل الحراك الاحتجاجي بالحسيمة.
    وتم اقتياد بنعلي وهو اب لثلاثة أطفال الى مقر الأمن الاقليمي بالحسيمة، حيث وُضع رهن الحراسة النظرية في افق تقديمه أمام أنظار النيابة العامة.
    المصدر: دليل الريف
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحسيمة .. اعتقالات جديدة و احتجاجات مستمرة في مختلف أنحاء الاقليم Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top