-->

الرئيس الصحراوي يعزي الرئيس الناميبي في وفاة الثائر الناميبي على نظام الفصل العنصري أنديمبا تويفو يا تويفو


الصحراء الغربية 12 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة تعزية إلى رئيس ناميبيا السيد هيج جينغوب إثر وفاة الرفيق أنديمبا تويفو يا تويفو.
وأكد رئيس الجمهورية لنظيره الناميبي ، أن الرفيق تويفو كان رجلا ذا عقيدة قوية وكانت حياته مثالا للسعي الدؤوب في الالتزام الثابت بتقرير مصير الشعب الناميبي وتحرير ناميبيا من احتلال نظام الفصل العنصري.
وأبرزت الرسالة ، ان الشعب الصحراوي الذي مازال يكافح من أجل الحرية والاستقلال من الاحتلال الأجنبي ، سوف يعتز بذكراه مثل الشهيد الولي مصطفى السيد مفجر ثورة عشرين ماي ومؤسس جبهة البوليساريو الذي استشهد في 09 يونيو 1976 ومثل نيلسون مانديلا رمز الكفاح ضد نظام الفصل العنصري والعديد من أبطال إفريقيا.
نص الرسالة :
سعادة الرئيس والأخ العزيز
لقد علمنا بحزن عميق وفاة الرفيق أنديمبا تويفو يا تويفو ، رمز ناميبيا ورمز كفاح تحرير إفريقيا ، وفي هذه اللحظات الحزينة اسمحوا لي سعادتكم ، أن نعبر لكم وللشعب الناميبي الشقيق ، باسمي الخاص وباسم الشعب الصحراوي ، عن تعازينا العميقة وتعاطفنا وتضامننا مع عائلة الفقيد أنديمبا تويفو يا تويفو.
الرفيق تويفو كان رجلا ذا عقيدة قوية وكانت حياته مثالا للسعي الدؤوب في الالتزام الثابت بتقرير مصير الشعب الناميبي وتحرير ناميبيا من احتلال نظام الفصل العنصري ومع فقدانه تفقد إفريقيا وجميع الشعوب التقدمية صديقا حقيقيا ومقاتلا عظيما من أجل الحرية.
والشعب الصحراوي الذي مازال يكافح من أجل الحرية والاستقلال من الاحتلال الأجنبي سوف يعتز بذكراه مثل الشهيد الولي مصطفى السيد مفجر ثورة عشرين ماي ومؤسس جبهة البوليساريو الذي استشهد في 09 يونيو 1976 ومثل نيلسون مانديلا رمز الكفاح ضد نظام الفصل العنصري الذي سجن 26 سنة في جزيرة روبن والعديد من أبطال إفريقيا الآخرين كأمثلة على تكريس حياة الفرد للأفكار التحررية التي يعتقدها.
نحن نسير على خطاهم من أجل تحرير آخر مستعمرة في القارة وتكريما لرؤيتهم من أجل إفريقيا الحرة.
إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الأمين العام لجبهة البوليساريو.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *