-->

انشطة دبلوماسية لجبهة البوليساريو بسلوفينيا تتخللها لقاءات مع الكتل البرلمانية والسياسية


سلوفينيا 07يوينو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اختتم امس الثلاثاء السيد امحمد خداد عضو الامانة الوطنية و المنسق الصحراوي مع المينورسو زيارة قاد ته الى اسلوفينيا اين 
استقبل من طرف نائب رئيس البرلمان السلوفييني و عقد عدة لقاءات مع اغلبية المجموعات البرلمانية من بينهم مجموعة الحزب الحاكم – حزب الوسط – و مجموعة حزب المتقاعدين و الحزب الاشتراكي و حزب اليسار الموحد كما اجرى مقابلات مع الصحافة و التلفزة الوطنية.
وكانت كل هذه اللقاءات فرصة لعضو الأمانة الوطنية امحمد خداد لاطلاع السلطات السلوفينية على آخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة السياسية والقانونية والحقوقية حيث تطرق المسؤول الصحراوي بالتفصيل لقرار مجلس الأمن الأخير الذي دعا أطراف النزاع جبهة البوليساريو و المغرب الى الدخول في مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة للتوصل الى حل عادل ودائم يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
كما تطرق المسوول الصحرا وي الى قرار محكمة العدل الأوروبية الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2016الذي أوضح أن الصحراء الغربية "ليست جزءا من المملكة المغربية وبالتالي المغرب ليس مؤهلا قانونيا لتوقيع اتفاقيات مع طرف ثالث حول ثروات هاته المنطقة التي مازالت لم تستكمل عملية تصفية الاستعمار منها داعيا الحكومة اسلوفينية الى احترام هذا القرار و الدفاع عنه في المحافل الأوروبية. و ان اي اتفاف مع المملكة المغربية يشمل الأراضي الصحراوية هو مخالف للقانون طبقا للقرارات الدولية و يناقض حكم المحكمة الاوروبية.

تجدر الاشارة الى انه حضر اللقاءات الى جانب المنسق الصحراوي مع المينورسو السيد ماءالعينين بغادة ممثل الجبهة في اسلوفيينيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *