إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يونيو 03، 2017

    رئيسة برلمان مورثيا تؤكد دعوة جمعيتها إلى حل ديمقراطي وعادل يضمن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال


    إسبانيا 03 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكدت رئيسة برلمان منطقة مورثيا الإسبانية (الجمعية العامة) السيدة الروسا بينيالبير بيريز اليوم الجمعة ، موقف السلطة التشريعية التي ترأسها المطالب بحل ديمقراطي عادل ومنسجم مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة ، ويضمن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
    وأبدت بينيالبير بيريز خلال استقبالها ممثل جبهة البوليساريو بمورثيا السيد محمد لبات ، قلقها من المخاطر الأمنية المتزايدة في المنطقة ، داعية المجتمع الدولي للعمل على إحلال السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة شمال غرب إفريقيا.
    واتفق الجانبان على تعزيز التعاون مع المجلس الوطني الصحراوي من خلال تنظيم زيارات لتبادل التجارب بين الهيئتين التشريعيتين ، وإتاحة فرص لتكوين البرلمانيات الصحراويات.
    وقد أطلع ممثل الجبهة مصيفته على وضعية الجمود الذي تشهده عملية السلام والتي تعود بالأساس إلى موقف الحكومة المغربية الرافض للانصياع لمقتضيات الشرعية الدولية ، والوضعية الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين بعد النداء الأخير للهلال الأحمر الصحراوي، والوضع المتدهور لحقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية على ضوء المحاكمات الجائرة بحق النشطاء الصحراويين ومعتقلي أكديم إزيك ، وكذا النهب الممنهج لخيرات الصحراء الغربية.
    يذكر أن الجمعية العامة بمورثيا كانت قد أصدرت قبل أسبوعين قرارا بإجماع مختلف الأحزاب الممثلة بالهيئة التشريعية المذكورة ، دعت فيه إلى ضرورة احترام قرار المحكمة الأوروبية فيما يتعلق بنهب الثروات والابتعاد عن كل ما من شأنه شرعنة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.
    وفي تصريح مشترك للصحافة ، أشادت المسؤولة الإسبانية بالجهود التي بذلها ممثل جبهة البوليساريو من أجل إيصال صوت الشعب الصحراوي للرأي العام في مورثيا على مدار السنوات الخمسة الماضية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيسة برلمان مورثيا تؤكد دعوة جمعيتها إلى حل ديمقراطي وعادل يضمن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top